منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

  أول دولة عربية وشرق أوسطية.. قطر تنظم كأس العالم 2022

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعاع الاحساس
عضو جيد
عضو جيد


انثى عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/10/2010
العمر : 24
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: أول دولة عربية وشرق أوسطية.. قطر تنظم كأس العالم 2022   الجمعة ديسمبر 03, 2010 1:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





مدن - وكالات

منحت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس قطر شرف استضافة مونديال ,2022

وتنافست قطر على الاستضافة مع الولايات المتحدة واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وهي المرة الاولى التي تحظى فيها قطر بشرف استضافة نهائيات كأس العالم ، وهي اول دولة عربية تحظى بهذا الشرف في اول ترشيح لها.

وبمنحه شرف الاستضافة الى هذا البلد الصغير في الشرق الاوسط 11427( كلم مربع و7ر1 مليون نسمة) والذي اصبح في بضعة سنوات فاعلا مهما في المنطقة في المجالين الرياضي والثقافي ، يكون الاتحاد الدولي رسخ مبدأ منح الفرصة لدول جديدة للاستضافة على غرار كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وجنوب افريقيا ,2010 في المقابل ، عقد الاتحاد الدولي باختياره قطر لاستضافة مونديال 2022 ، مشاريعه ورئيسه السويسري جوزيف بلاتر بعدما كان الحلم تنظيم كأس العال في الصين عام ,2026

وتعتبر قطر من الدول المنتجة للنفط لكنها على الخصوص ثالث منتج للغاز الطبيعي في العالم وهي عملت منذ اللحظة الاولى التي تقدمت فيها بملفها رسميا على تأمين كل مستلزمات دفتر الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي.

وتميز ملف قطر 2022 باستخدام التقنيات المستدامة وأنظمة التبريد المستخدمة على أكمل وجه في الملاعب ومناطق التدريب ومناطق المتفرجين ، وسيكون بمقدرة اللاعبين والاداريين والجماهير التمتع ببيئة باردة ومكيفة في الهواء الطلق لا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية.

وركز ملف قطر على استخدام التقنيات الفنية لتبريد الملاعب ، ولحظ ايضا التخلي عن 170 ألف كرسي في مختلف الملاعب التي تستضيف المباريات بعد انتهاء البطولة ومنحها الى البلدان النامية. كما ان الملاعب التي تضمنها الملف صديقة للبيئة بفضل استخدام التكنولوجيا المتطورة والتي جعلت نسبة الانبعاث الكربوني صفر ، وهذه الملاعب لا تبتعد عن بعضها البعض سوى ساعة واحدة وهو ما يسهل تنقل الجماهير التي ستحضر كاس العالم.

وتملك دولة قطر خبرة كبيرة في تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى حيث نظمت كأس العالم للشباب عام 1995 ، واحدى أفضل دورات الالعاب اسيوية في التاريخ عام 2006 ، كما انها ستحتضن كأس اسيا لكرة القدم ودورة الالعاب العربية عام 2011 ، بالاضافة الى العديد من البطولات العالمية مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب ، واحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية ، كما انها نظمت بطولة العالم لالعاب القوى داخل صالة في اذار الماضي.

وتعتبر دولة قطر أحد أكبر خمسة أنظمة اقتصادية متزايدة النمو في العالم ونتيجة لذلك تقوم الدوحة ببناء مرافق أساسية قيمتها أكثر من مئة مليار دولار أميركي ينتهي العمل بها عام ,2012

وتخطط الدوحة لان تكون المركز الاكاديمي والمركز الرياضي وكذلك المركز السياحي الرئيسي لمنطقة الشرق الأوسط ، ولتحقيق هذه الرؤية تقوم بزيادة مرافقها السكنية والفندقية بطريقة ملحوظة.

ونجحت قطر في التفوق على القوة العظمى الولايات المتحدة التي كانت مرشحة بقوة لاستضافة العرس العالمي للمرة الثانية بعد عام 1994 والتي ابهرت الجميع خلال تقديم ملفها امس الاربعاء من خلال رسالة مسجلة عبر الفيديو لرئيسها باراك اوباما ومداخلات من المنصة لرئيسها السابق بيل كلينتون والممثل مورغان فريمان.

وكانت الولايات المتحدة تعقد امالا على ملف قوي في مختلف المجالات (الملاعب والنقل والاقامة) وعلى نجاحاتها في مونديال 1994 (نحو 70 الف متفرج في المباراة الواحدة ، رقم قياسي) الذي نظم للمرة الاولى في اميركا الشمالية.

في المقابل ، عانى ملفا كوريا الجنوبية واليابان من مشكلة اقتراب تنظيمهما للعرس العالمي حيث نظماه معا عام ,2002

من جهة اخرى ، اوضح الاتحاد الدولي انه خلافا للاعوام السابقة ، لم يقدم تفاصيل التصويت.

فرحة عارمة في قطر

انطلقت أفراح عارمة في قطر بعد فوزها بحق تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022 امس الخميس.

وعبرت أعداد هائلة من القطريين والاجانب عن فرحة غامرة فور اعلان سيب بلاتر رئيس الفيفا فوز العرض القطري.

وارتفعت أعلام قطر ودول عربية أخرى في ميادين رئيسية بالدوحة حيث تابع الالاف بثا مباشرا من قاعة المؤتمرات في زوريخ حيث جرى الاعلان عن العرضين الفائزين بحق تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 و,2022

وقال الشيخ محمد بن حمد ال ثاني رئيس لجنة الملف القطري لبلاتر وأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا الذين اتخذوا القرار بمنح بلاده شرف استضافة نهائيات 2022 "لن نخذلكم ولن يخذلكم الشرق الاوسط."

قطر تضع الشرق الاوسط على خريطة العالم

وضعت دولة قطر الغنية بالغاز النفط كرة القدم في الشرق الاوسط على خريطة العالم بعد فوزها بشرف استضافة نهائيات كأس العالم عام ,2022

وفور اعلان النتيجة ، اكد الشيخ سعود بن عبد الرحمن الامين العام للجنة الاولمبية القطرية ان قطر "وضعت كرة القدم في الشرق الاوسط على خارطة العالم".

وتابع "فزنا بالاستضافة رغم المنافسة في بلدان كبيرة".

الفوز القطري الباهر قوبل بترحيب من قيادات رياضية خليجية اعتبروا ان جميع دول الخليج معنية الان بالاستضافة.

وقال الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي "نحن في الخليج مطلوب منا الشيء الكثير لدعم قطر في مهمتها العالمية ، ودول الخليج معنية بكل ما تحمله الكلمة من معنى في دعم الاستضافة القطرية".

شقيقه الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم قال بدوره "فوز قطر باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 هو فوز لكل الخليج بل فوز لكل العرب ، والمطلوب حاليا من الاتحادات العربية على وجه العموم والاتحادات الخليجية وحكوماتها الوقوف إلى جانب قطر في كل ما يدعم استضافتها لنباهي العالم بأسره".

أما رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي فاوضح "بدون شك انه فوز لكل الخليج" ، مضيفا "قطر واجهة حضارية خليجية في التنظيم ، وكما ابدعت في السابق في تنظيم المناسبات الرياضية الكبرى ستنجح بدرجة امتياز في استضافة كأس العالم 2022".

وزير الرياضة والشباب اليمني حمو عباد قال ايضا "الإعلان عن فوز ملف قطر باستضافة نهائيات كأس العالم 2022 عبر عنه الجمهور اليمني في الحال أثناء مباراة الكويت والعراق في خليجي 20 فهتف أكثر من 20 ألف متفرج لقطر في فرحة كبيرة من قبل الجميع رغم أن الإعلان جاء في وقت حساس من ركلات الترجيح".

وكانت اصوات الفوفوزيلا التي اشتهرت في مونديال 2010 في جنوب افريقيا ، طاغية في سوق واقف مع الاطفال والكبار ومئات الاشخاص الذين تجمعوا وقوفا امام شاشة عملاقة لمتابعة التصويت النهائي بعد ان ضاقت بهم مقاعد عشرات المقاهي المنتشرة في السوق التراثي.

روسيا تستضيف مونديال

2018 منحت اللجنة التنفيذية التابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم امس الخميس روسيا شرف استضافة مونديال ,2018

وهي المرة الاولى التي تستضيف فيها روسيا النهائيات ، هي كذلك اول دولة من اوروبا الشرقية.

وتنافست روسيا على الاستضافة مع انكلترا وملف مشترك لاسبانيا والبرتغال واخر لهولندا وجارتها بلجيكا.

ويحمل اختيار روسيا طابعا سياسيا بامتياز لانها لم تقدم على الورق ضمانات قوية فيما يتعلق بالبنى التحتية ، فكل شيء يجب ان يشيد: الملاعب (باستثناء ملعب لوجنيكي في موسكو الذي يلبي شروط اقامة مباريات كأس العالم) والفنادق وشبكة النقل. ويشكل اتساع الاراضي الروسية بحد ذاته تحديا لوجيستيا مع ان الملف يركز على 13 مدينة في 4 تجمعات جميعها في المنطقة الاوروبية من روسيا باستثناء مدينة ايكاترينبرغ.

لكن الدعم اللامتناهي للسلطات الروسية ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين طمأن اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ، بعد ان كان الزعيم الروسي لعب دورا اساسيا في استضافة مدينة سوتشي الالعاب الاولمبية الشتوية عام ,2014

وندد بوتين الذي آثر عدم الذهاب الى زيوريخ لدعم الملف الروسي ، الاربعاء في اشارة الى انكلترا ، "حملة واضحة ضد اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا. لقد طمرناهم في الوحل".

ورأى بلاتر ان التوجه نحو اوروبا الشرقية يقع ضمن ارادة اكتشاف اراض جديدة بعد ان نظم مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ومونديال 2010 في جنوب افريقيا. ويعتبر نجاح روسيا صفعة قوية لانكلترا مهد كرة القدم رغم الملف القوي الذي قدمته ، ودفع ترشيحها ثمن باهظا نتيجة لما كشفته الصحف البريطانية عن الفساد لدى اعضاء اللجنة التنفيذية.

ولم يعط ثقل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يساعده في مهمته الامير وليام ونجم كرة القدم ديفيد بيكهام ، ثماره ولم يستطع تكرار ما حققه رئيس الوزراء الاسبق طوني بلير عام 2005 حين انتزع من اللجنة الاولمبية الدولية شرف تنظيم اولمبياد 2012 في لندن.

وكان الملف المشترك بين اسبانيا والبرتغال محبوكا بشكل دقيق جدا ، لكن يتعين على البلدين ان يواجها ازمة اقتصادية وتوجد شكوك كبيرة حول امكانية حل المشكلة المالية في اجل قصير او متوسط.

وكان بلاتر كرر مرات عدة انه لا يحبذ التنظيم المشترك وانه ضد هذا المبدأ عموما بعد ان جربه عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

بوتين سيتوجه الى زيوريخ لشكر «فيفا»

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين امس الخميس امام الصحافيين انه سيتوجه الى زيوريخ لكي يشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اختيار بلاده لتنظيم مونديال 2018 بحسب اعلنت وكالة انترفاكس.

وقال بوتين "سوف اتوجه الى زيوريخ. سبق لي ان وعدت اعضاء اللجنة التنفيذية انه في حال تم اختيار روسيا ، ساتوجه من دون شك الى زيوريخ لتقديم الشكر والتحدث عن مشاريعنا المتعلقة بالتحضيرات لاستضافة كأس العالم".

واضاف بوتين "روسيا تحب كرة القدم وهي تملك كل ما يلزم لتنظيم مونديال 2018 التي ستقام بافضل المستويات" مؤكدا ان القرار يشرف هذا البلد.

وقال بوتين "هذا يعبر عن الثقة بروسيا وبامكاناتها بالرغم من ان بعض منشآتها الرياضية غير جاهزة بعد".

واشار الى ان روسيا قادرة على تنظيم مسابقات رياضية بهذا الحجم بفضل "امكاناتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

نتائج التصويت بالارقام

تفوقت قطر على الولايات المتحدة 14ب صوتا مقابل 8 اصوات في الدور النهائي للظفر باستضافة نهائيات كاس العالم 2022 .

في المقابل حسمت روسيا سباق نسخة عام 2018 بحصولها على 13 صوتا مقابل 7 اصوات لاسبانيا في الدور الثاني.

وهنا تفاصيل توزيع الاصوات في نسختي 2018 و2022:

مونديال 2018

- الدور الاول: انكلترا (صوتان) وهولندا ـ بلجيكا (4 اصوات) واسبانيا ـ البرتغال (7 اصوات) وروسيا (9 اصوات) ، خرجت انكلترا

- الدور الثاني: هولندا ـ بلجيكا (صوتان) واسبانيا ـ البرتغال (7 اصوات) وروسيا 13( صوتا ، حصلت على الاكثرية)

مونديال

2022 - الدور الاول: استراليا (صوت واحد) واليابان (3 اصوات) وكوريا الجنوبية (4 اصوات) وقطر 11( صوتا) والولايات المتحدة (3 اصوات). خرجت استراليا

- الدور الثاني: اليابان (صوتان) وكوريا الجنوبية (5 اصوات) وقطر (10) والولايات المتحدة (5 اصوات). خرجت اليابان

- الدور الثالث: كوريا الجنوبية (5 اصوات) وقطر 11( صوتا) والولايات المتحدة (6 اصوات). خرجت كوريا الجنوبية.

- الدور الرابع: قطر 14( صوتا) والولايات المتحدة 8 اصوات. حصلت قطر على الاكثرية.
التاريخ : 03-12-2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: أول دولة عربية وشرق أوسطية.. قطر تنظم كأس العالم 2022   الإثنين يناير 03, 2011 9:34 am

:aw:



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة دولة الحب
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 21
الموقع : الاردن - اربد

مُساهمةموضوع: رد: أول دولة عربية وشرق أوسطية.. قطر تنظم كأس العالم 2022   الأربعاء يناير 05, 2011 5:23 am

:aw:


سوف أموت يوما ويتهمونك بقتلي ....لانهم سوف يجيدون اسمك محفورا على قلبي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أول دولة عربية وشرق أوسطية.. قطر تنظم كأس العالم 2022
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملاعب قطر 2022
» كأس العالم 2022: قطر تُكشّر عن أنيابها بخمسة ملاعب تعمل بالطاقة الشمسية!
» إسرائيل تعلن التصوّيت ضد ملف قطر لاستضافة مونديال 2022

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: