منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 المنتخب الأردني في المواجهة الحاسمة والصعبة مع منتخب السعودية اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: المنتخب الأردني في المواجهة الحاسمة والصعبة مع منتخب السعودية اليوم   الخميس يناير 13, 2011 8:02 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يخوض منتخب النشامى لكرة القدم مواجهة صعبة وقوية امام نظيره المنتخب السعودي عند الساعة الثالثة والربع مساء اليوم بتوقيت عمان على ستاد احمد بن علي بنادي الريان في انطلاق الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كاس الامم الاسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 29 الجاري.

ومن المتوقع ان يحضر سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الاردني وغرب اسيا لمتابعة اللقاء.

ويتطلع لاعبو منتخبنا الى الفوز للاقتراب كثيرا من حدود التأهل الى الدور الثاني عن جدارة واستحقاق او تحقيق التعادل على اقل تقدير للبقاء في اجواء المنافسة على التأهل ومواصلة تقديم العروض القوية التي بدأها امام اليابان واستحق النشامى الثناء والتقدير على الاداء المميز وعكس الصورة الحقيقية عن الكرة الاردنية حيث كشف لاعبونا انهم جاهزون للمباراة التي اعتبروها مهمة للغاية وانهم سوف يعملون ما بوسعهم الى استغلال الظروف التي يمر بها المنتخب السعودي جراء الخسارة امام سورية واقالة المدرب.

وانهى الجهاز الفني لمنتخبنا امس بقيادة عدنان حمد تحضيراته الفنية والبدنية وصولا الى التشكيلة المثالية التي تخوض لقاء اليوم في ظل القدرات الكبيرة التي يملكها المنتخب السعودي رغم غياب قائد المنتخب حاتم عقل للاصابة بتمزق في الرباط الخلفي ويخضع للراحة الاجبارية وكذلك الغياب المتوقع للمدافع انس بني ياسين الذي لم تتحدد مشاركته حتى ساعة متأخرة من ليلة امس الا ان المدرب حمد لديه الحلول لسد الفراغ باشراك المدافع الضميري.

انضباط وتوازن

ينظر المدير الفني لمنتخبنا العراقي عدنان حمد الى اهمية لقاء اليوم والنقاط الثلاث او الخروج بنتيجة ايجابية تعزز من الرصيد النقطي قبل مواجهة سورية وهو يدرك ان المهمة ليست بالسهلة امام السعودية التي فرضت حضورها اسيويا وعالميا ونفس الوقت تتطلع لتعويض الخسارة امام سورية والعودة الى الاجواء من جديد بعد ان مر المنتخب بمرحلة عدم توازن لهذا وضع حمد اللاعبين في اجواء اللقاء المرتقب مع الكشف عن نقاط القوة والضعف في الخطوط الثلاث وطالبهم الالتزام بالواجبات والانضباط التكتيكي كما فعلوا امام اليابان حيث سيلعب وفق اداء متوازن ومنطقي في ظل الاندفاع الهجومي المتوقع للاعبي السعودية لهذا سيدفع باللاعبين بهاء عبد الرحمن وشادي ابو هشهش وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح وعدي الصيفي لضبط الايقاع في منطقة العمليات وايجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي ومراقبة مفاتيح اللعب والاعتماد على الهجمات السريعة الخاطفة ودعم انطلاقات عبدالله ذيب في الامام من خلال عبور الثنائي عامر ذيب وعدي الصيفي من الاطراف وحسن عبد الفتاح من العمق في الوقت الذي يقوم فيه بشار بني ياسين وانس بني ياسين في حال تأكدت مشاركته وسلمان السلمان وباسم فتحي باغلاق الطرق المؤدية الى مرمى عامر شفيع والاعتماد على المناولات الطويلة وابعاد الخطورة مع رصد تحركات المهاجمين وفي حال عدم مشاركة انس بني ياسين سيتم الدفع باللاعب محمد الضميري تطرف ايسر على ان يلعب فتحي بجانب بشار.

في حين يتطلع مدرب السعودية ناصر الجوهر الى اعادة التوازن الى الفريق عقب الخسارة المفاجئة امام سورية من خلال تحقيق نتيجة ايجابية ويدرك تماما انه سيواجه صعوبة بالغة من منتخبنا بعد الاداء الرجولي المشرف امام اليابان لكنه يعول كثيرا على الحالة المعنوية مع عودته الى التدريب اضافة الى خبرة القحطاني وعطيف والهزازي والشلهوب ومشعل وشهيل في انقاذ ما يمكن انقاذه قبل فوات الاوان.

حمد: المباراة مهمة وحاسمة

اكد عدنان حمد مدرب المدير الفني لمنتخبنا الوطني ان المباراة مهمة وحاسمة للفريقين على ضوء نتائج الجولة الاولى بالنسبة لفرق المجموعة في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في المركز الاعلامي وقال ان المنتخب السعودي فريق كبير ولا يستطيع احد ان يستبعده من التنافس رغم ان تغييرا اصاب الجهاز الفني باقالة بيسيرو واستدعاء الجوهر مبينا اننا سنلعب امام منتخب قوي يحاول ترتيب اوراقه ويعود الى البطولة بقوة مشيرا ان منتخبنا استعد جيدا للمباراة ونتطلع الى الاستمرار في البطولة.

وبين اننا سنلعب تحت الضغط النفسي بعد الاداء الجيد امام اليابان والطموح الكبير بالوصول الى الدور الثاني وتمنى ان يكون الضغط ايجابا من خلال التركيز والحضور الذهني في ظل الغياب المؤكد لحاتم عقل والمتوقع لانس بني ياسين وقال نحن بانتظار التقرير النهائي بخصوص حاتم عقل حيث سيتم استدعاء احد اللاعبين اذا سمحت اللوائح الداخلية للبطولة.

وكشف حمد انه قام بتصحيح الاخطاء التي رافقت مباراة اليابان في ظل رصد الاداء السعودي امام سورية مؤكدا ان هدفه الوصول الى الدور الثاني حيث اننا نملك حظوظ كبيرة بالتأهل مشيدا بقدرات اللاعبين لتحقيق ما هو مطلوب والدفاع عن سمعة الكرة الاردنية.

وحول حضور سمو الامير علي للقاء اليوم قال حمد ان حضور الامير علي له دافع معنوي بالنسبة للاعبين وهو الداعم الرئيسي للمنتخب واللاعبين مبينا ان اللاعبين يشعرون بالثقة عند حضوره.

وقال سنلعب بطريقتنا وسنكون واقعيين امام السعودية واشار نبحث عن نتيجة ايجابية بعد ان تم اعداد المنتخب بصورة مثالية من الناحيتين الفنية والبدنية الى جانب العامل النفسي وسندخل اللقاء بطموح كبير وجاهزيه وبالعزيمة والاصرار وانه متفائل بظهور مشرف.

بشار: النشامى جاهزون

بدوره قال كابتن المنتخب الوطني بشار بني ياسين ان المنتخب انهى تحضيراته للقاء المرتقب وقال ان المواجهة ستكون صعبة وقوية مؤكدا ان الجهاز الفني نجح في وضع الفريق في جاهزية تامة مشيرا ان النشامى جاهزون للمباراة وانهم على قدر المسؤولية مؤكدا ان غياب حاتم عقل خسارة كبيرة واضاف ان حضور الامير علي سيكون حافزا قويا وعودنا دائما الوقوف الى جانبنا واضاف: على الجماهير الاردنية الوقوف خلف المنتخب في مهمته الكبيرة.

الجوهر: اللقاء مصيري للمنتخبين

قال المدير الفني للمنتخب السعودي ناصر الجوهر انا متفائل بتقديم مباراة جيدة المستوى واكد ان المباراة مهمة ومصيرية للفريقين مشيرا أنه لا يملك عصا سحرية في مباراة اليوم لتحقيق الفوز بعد الخسارة الأولى أمام المنتخب السوري, وبين الجوهر ان المنتخبين قويان وانه يحترم قدرات منتخبنا الذي قدم مباراة كبيرة امام اليابان مشيرا انه استعد جيدا للقاء وسيقدم فريقه مستوى أفضل من مباراة سورية.

وحول الوضع النفسي للمنتخب السعودي قال لا يوجد توتر ولا يوجد دبلوماسية في خدمة الوطن وأنا سعيد بالتواجد مع المنتخب ولدي القدرة في قيادته الى الافضل كما حدث معي في اكثر من مناسبة . بفضل قناعتي التامة باللاعبين وسنحاول أن نصل وسنصل الى ما هو مطلوب واعلن أن لكل مدربا طريقة وأنه سيحدث بعض التغييرات على التشكيلة وهناك لاعبون يستحقون الإنضمام للمنتخب لكن اختلاف رأي المدربين وطريقة المتابعة لمباريات الدوري هي الحكم وقال الأخطاء كانت بسيطة جدا امام سورية وتم معالجتها بالشكل المطلوب ووضع اللاعبين بصورة الاداء الذي قدمه النشامى امام اليابان.

لمسات اخيرة

خرج الجهاز الفني المكون من المدير الفني عدنان حمد والمدربين ياسين عمال واحمد عبد القادر ومانويل واحمد جاسم على بالتشكيلة النهائية التي ستخوض مباراة اليوم مع التركيز على طريقة اللعب بعد ان وضعوا اللمسات الاخيرة خلال الحصة التدريبية التي جرت امس على ستاد احمد بن علي بنادي الريان بمشاركة اللاعبين كافة باستثناء رائد النواطير الذي استبعد للاصابة وحضور حاتم عقل الذي لم يشارك في التدريبات لكنه خضع للتدريبات العلاجية باشراف الجهاز الطبي المكون من الدكتور عصام جسام والمعالج بشير النسور واخصائي التدليك اشرف صقر وكذلك اللاعب انس بني ياسين الذي يخضع للتدريبات العلاجية تمهيدا لعودته السريعة الى الملاعب في اقرب فرصة.

حضور جماهيري

انهت الجالية الاردنية ورابطة المشجعين ومحبو الكرة الاردنية ترتيباتها الادارية لحضور اللقاء ومساندة المنتخب الوطني في مهمته الاسيوية والوقوف خلفه لتحقيق الهدف المنشود بعد ان اثبتت حضورها الفعال في مباراة اليابان عندما واصلت تشجيعها للنشامى على مدار الشوطين وتغنت طويلا بالنجوم والاداء في الوقت الذي ستقوم فيه الجماهير بالزحف الى ملعب الريان في ساعات مبكرة لحجز مقاعدها في ضوء التوقع الكبير للحضور الجماهيري لكلا المنتخبين.

الطريق الى النهائيات

تأهل منتخبنا الوطني الى النهائيات بعد ان حل ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط ليرافق ايران التي تصدرت المجموعة برصيد 13 نقطة بعد التعادل مع تايلاند ذهابا وايابا والفوز على ايران ايابا بهدف وحيد والخسارة بمثله ذهابا والفوز على سنغافورة

ولم تشارك السعودية في التصفيات الاسيوية لحلوها في المركز الثاني في النهائيات عام 2007 اضافة الى قطر المستضيفة والعراق الفائز باللقب وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث والفائزان بكأس التحدي الهند وكوريا الشمالية التي تتنافس فيها الفرق الاقل تصنيفا على الصعيد الاسيوي.

الاماراتي حمد يقود اللقاء

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء حكام مباراة منتخبنا مع اليابان حيث يدير اللقاء طاقم دولي مكون من الحكم: الاماراتي علي حمد ( للساحة ) والاماراتي صالح المرزوقي (المساعد الأول ) والكويتي ياسر مراد (المساعد الثاني) والحكم الرابع: بنجامين وليامز (أستراليا) وسبق للحكم علي حمد ان قاد بامتياز لقاء استراليا والهند الذي انتهى للاول برباعية.

تابع لرسالة المنتخب

ميتسو يشيد بأداء المنتخب الوطني.

نال المنتخب الوطني لكرة القدم إشادة خاصة من قبل المدير الفني الفرنسي للمنتخب القطري برونو ميستو وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس الأول قبل مباراة فريقه أمام الصين في كأس آسيا.

ميستو قال أن المنتخب الأردني قدم مباراة جيدة أمام اليابان وإستطاع أن يقدم مباراة قوية رغم الفوارق الفنية الكبيرة بين المنتخبين وذلك بعد حالة الشحن المعنوي الكبيرة التي نالها خلال مرحلة الإعداد التي خاضها للمشاركة في البطولة.

حديث ميتسو جاء في معرض رده على تساؤلات الصحفيين حول الحالة المعنوية للمنتخب القطري قبل لقاء الصين وبعد خسارته المواجهة الإفتتاحية أمام أوزبكستان بهدفين نظيفين.

نتائج منتخبنا مع السعودية

الأردن + السعودية 1-0 الدورة العربية في بيروت في عام .1957

الأردن + السعودية 1-0 الدورة العربية في دمشق في عام .1976

الأردن + السعودية 1-2 لقاء ودي في الرياض في عام .1981

الأردن + السعودية 0-4 كأس العرب في الطائف في عام .1985

الأردن + السعودية 1-2 لقاء ودي في الرياض في عام .1999

الأردن + السعودية 0-2 لقاء ودي في الرياض في عام .1999

الأردن + السعودية 1-0 لقاء ودي في عمان في عام .2001

الأردن + السعودية 1-2 لقاء ودي في الرياض في عام .2007



*موفد الاعلام الأردني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة دولة الحب
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 21
الموقع : الاردن - اربد

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب الأردني في المواجهة الحاسمة والصعبة مع منتخب السعودية اليوم   الخميس يناير 13, 2011 12:27 pm

ان شاء الله الفوز حليفنا مع نشامى المنتخب :hghgh:


سوف أموت يوما ويتهمونك بقتلي ....لانهم سوف يجيدون اسمك محفورا على قلبي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الأردني في المواجهة الحاسمة والصعبة مع منتخب السعودية اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة اردنية-
انتقل الى: