منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم   الثلاثاء مارس 29, 2011 11:55 am

إسبانيا وهولندا على أبواب النهائيات

نيقوسيا- ا ف ب - تسعى اسبانيا بطلة العالم ووصيفتها هولندا الى متابعة المشوار الرائع لهما في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم التي تستضيفها بولندا واوكرانيا، حيث تحل الاولى على ضيفة ليتوانيا، وتستقبل الثانية المجر اليوم الذي يشهد اقامة عشر مباريات.
على ملعب «دارياوس اي جيرينو» في كاوناس، تحل اسبانيا بطلة اوروبا 2008 والعالم 2010 ضيفة على ليتوانيا ضمن المجموعة التاسعة، وهي تأمل تكرار الفوز الذي حققته ذهابا 3-1 في تشرين الاول الماضي في سلمنقة.
وتتصدر اسبانيا مجموعتها برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، لكنها حققت فوزا بشق النفس على التشيك 2-1 في الجولة الاخيرة يوم الجمعة الماضي، بهدفين من مهاجم برشلونة دافيد فيا الذي حطم رقم راوول جونزاليس مسجلا هدفه السادس والاربعين مع «لا فوريا روخا».
من جهته، يملك المنتخب الليتواني 4 نقاط من 3 مباريات، وبحال خسارته سيشرع أبواب التأهل أمام لاعبي المدرب فيسنتي دل بوسكي.
وقال مدرب ليتوانيا رايمونداس زوتاوتاس: اذا لم تؤمن بحظوظك لن تحقق الفوز أبدا... سنستعد كما جرت العادة، لكن ربما نحلل بعض الأشرطة الاضافية للخصم. لا داعي لتحفيز اللاعبين، فهم يدركون انهم سيواجهون أبطال العالم.
وأضاف المدرب الليتواني المنتعش بفوز فريقه على بولندا وديا 2-0 الجمعة الماضي: سنلعب 11 لاعبا ضد 11 وليس 11 ضد 13، سيكون المفتاح في قتل طريقة اللعب الاسبانية، لانه اذا سمحنا لهم بامتلاك الكرة سيكون الوضع بالغ الصعوبة.
أما ماركوس ستانكيفيشيوس مدافع اشبييلية الاسباني سابقا ولاعب فالنسيا حاليا المعتاد على مواجهة نجوم المنتخب الاسباني، فقال: قد يكون التصميم وارادة الفوز من نقاط قوتنا.
وتابع ستانكيفيشيوس (29 عاما): اسبانيا تملك لاعببين رائعين، فاذا خسرنا لن يتفاجأ أحد، لكننا سنخوض اللقاء بروح ايجابية.
يذكر ان ليتوانيا تعادلت سلبا على أرضها مع اسبانيا في تصفيات مونديال 2006 قبل ان تفوز الاخيرة 1-0 في مباراة الرد. ولم تحقق ليتوانيا الفوز على اسبانيا في خمس مباريات، اذ خسرت اربع مرات، بينها خسارة قاسية 0-5 في تصفيات مونديال 1994.
لكن مدافع المنتخب الاسباني ألفارو أربيلوا عبر عن انزعاجه من سوء ارضية الملعب في كاوناس: نأمل ان نتمكن من اللعب، لكن ما يقلقنا هو احتمال اصابة اللاعبين، هذا هو الأمر الأخطر.
وأكدت صحيفة «أس» الاسبانية ان اسبانيا ستطلب من الاتحاد الاوروبي للعبة التحقق من نوعية ارض الملعب واذا ما كانت صالحة لاستقبال مباراة دولية، أما «ماركا» فذكرت ان حكم المباراة سيتفحص الأرضية قبل المباراة ويحدد قابليتها لاستضافة اللقاء.
وكانت القنوات الاسبانية عرضت مشاهد المباراة بين ليتوانيا وبولندا حيث ظهر عشب ملعب كاوناس أصفر اللون ومتضررا بشكل واضح.
وفي المجموعة ذاتها تستضيف جمهورية التشيك الوصيفة بفارق 6 نقاط عن اسبانيا، ليشتنشتاين أضعف منتخبات المجموعة والتي لم تحصد اي نقطة بعد.
وتبدو هولندا مرشحة فوق العادة للابتعاد في صدارة المجموعة الخامسة وملامسة النهائيات عندما تستقبل المجر على ملعب «أمستردام أرينا» في العاصمة الهولندية.
وكانت هولندا سحقت المجر بالذات يوم الجمعة الماضي 4-0 في بودابست، لترفع رصيدها الى 15 نقطة كاملة من 5 مباريات بفارق 6 نقاط عن المجر، على رغم غياب نجومها الحارس مارتن ستيكلنبورج وقائدها لاعب الوسط مارك فان بومل والجناح اريين روبن والمهاجم كلاس يان هونتيلار، لكن اللقاء شهد تألق الترسانة الهجومية المؤلفة من روبن فان برسي وديرك كاوت ورافايل فان درفارت وويسلي سنايدر وابرهيم أفلاي.
وبحال تحقيق هولندا الفوز، ستقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائيات، علما بان السويد قد تسلك نحو المركز الثاني في المجموعة عندما تستضيف مولدافيا في سولنا، وهي خاضت مباراتين أقل من هولندا والمجر.
يذكر ان بطل كل مجموعة وأفضل وصيف يتأهلون مباشرة الى النهائيات، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني 2011 لتنضم الى بولندا وأوكرانيا.
وفي باقي المباريات، تلعب تركيا مع النمسا في اسطنبول وبلجيكا مع اذربيجان في بروكسل ضمن المجموعة الاولى، وايرلندا الشمالية مع سلوفينيا في بلفاست واستونيا مع صربيا في تالين ضمن المجموعة الثالثة، ورومانيا مع لوكسمبورج في بياترا نيمت ضمن المجموعة الرابعة، واسرائيل مع جورجيا في تل ابيب ضمن المجموعة السادسة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة دولة الحب
عضو فعال
عضو فعال


انثى عدد المساهمات : 332
تاريخ التسجيل : 08/12/2010
العمر : 21
الموقع : الاردن - اربد

مُساهمةموضوع: رد: تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم   الثلاثاء مارس 29, 2011 1:11 pm

:aw:


سوف أموت يوما ويتهمونك بقتلي ....لانهم سوف يجيدون اسمك محفورا على قلبي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» كونكر تهييس نزلت منتدي بحر النجوم
» القائمة الإسمية للأعضاء المنتخبين لمكاتب الإتحاديات للهيئات الرياضية الوطنية -العهدة 2009-2012
» مجموعة من الافلام التى تتحدث عن عام 2012 ( نهاية العالم ) اربعة افلام
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: