منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 المنتخب الوطني (1) كوريا الشمالية (1) ودياً بكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: المنتخب الوطني (1) كوريا الشمالية (1) ودياً بكرة القدم   الأربعاء مارس 30, 2011 12:37 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




خرج المنتخب الوطني لكرة القدم بنتيجة واحدة من الاختبارين الوديين اللذين خاضهماعلى هامش المعسكر التدريبي في الامارات العربية.
تعادل المنتخب امس مع نظيره الكوري الشمالي 1/1 في مباراة اقيمت على ستاد نادي الشعب، وهي النتيجة ذاتها التي كان حققها في اختباره الاول امام الكويت.
في الاختبار الكوري الشمالي والذي نقلت قناة دبي الرياضية احداثه، حاول الجهاز الفني اشراك بعض العناصر الجديدة، ودخل المباراة بتشكيلة قوامها يختلف نسبيا عن تلك التي شاركت امام الكويت، وبعدما نجح من تسجيل هدف السبق عبر حسن عبد الفتاح، تمكن كونج شول من تعديل الكفة للكورييين، في مشهدين كانا حاضرين في الشوط الأول فقط.
وبهذا يكون المنتخب قد انهى مرحلته الاعدادية الاولى ضمن رحلته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 والتي يبدأها من الدور التمهيدي الثاني يومي 23 و28 تموز المقبل، ومن المنتظر ان يصل اليوم الى عمان كافة اللاعبين المحليين على ان يتوجه البقية المحترفين الى انديتهم الخارجية، والامر ذاته ينسحب على المدير الفني عدنان حمد الذي سيتوجه الى الدوحة للمشاركة في ملتقى المدربين المحترفين الدولي.
- مثل المنتخب الوطني: لؤي العمايرة، بشار بني ياسين، انس بني ياسين، باسم فتحي، خليل لني عطية (سليمان السلمان)، شادي ابو هشهش، بهاء عبد الرحمن، عامر ذيب (حمزة الدردور)، انس حجي (احمد عبد الحليم) (ياسين بخيت)، حسن عبد الفتاح (عبدالله ذيب)، احمد هايل، ثائر البواب.
- مثل كوريا الشمالية: هيون جين، سونج شول، كانج كوك شول، ايك جوان، كوانج ايك، نام شول، شول يونج، كوانج يوك، كوك جين، مونج جي، كوم شول.

المبارة بإيجاز
سجل المنتخب الوطني افضليته في الدقائق الاولى من عمر المباراة، وافتتح هو باب التهديد هيأ عبد الفتاح كرة نموذجية امام عبد الرحمن الذي سددها مباشرة كرة لافة مرت بجوار القائم الايسر.
المنتخب لعب وفق اسلوب وازن فيه بين الشقين الدفاعي والهجومي، وبعدما اطمأن نوعا ما للخط الخلفي الذي لم يعاني فيه بشار وبني عطية وباسم وانس وكذلك العمايرة كثيرا، باشر عملياته الهجومية بصورة اعتمدت على الاطراف حيث حجي وذيب، فيما ترك لعبد الفتاح حرية التحرك في منطقة العمق واسناد هايل في الامام.
تعددت مشاهد وصول المنتخب الى المرمى الكوري الشمالي، الى ان بدأ بني عطية جملة حركية من الجهة اليمنى انتهت بعد مسلسل من التمريرات اخيرا عند عبد الفتاح الذي راوغ وسدد كرة قوية تحول مسارها بعد ان لامست احد المدافعين لتستقر على يمين الحارس (29)، اراد بعده المنتخب الكوري التعديل مباشرة، فنشطت تحركات جوان وايك وشول في الوسط حتى بدأت القصة التعديل من كرة افتكت من حسن عبد الفتاح في وسط الميدان ووصلت بعد ذلك الى كوك جين على الجهة اليسرى ليمررها الى شول الذي تخلص من بشار وسدد كرة على يمين العمايرة (33).
هدأت الالعاب فيما تبقى من الشوط الاول، وكاد حجي ان يعيد المنتخب الى التقدم لو تعامل جيدا مع الكرة التي وضعته مواجها للحارس وكانت وصلته بعد تمريرة من عبد الفتاح.
رسم المنتخب بداية افضل نسبيا الحصة الثانية التي تزامنت مع دخول عبد الحليم على الجهة اليسرى، والاخير اعلن عن حضوره مباشرة من ثابتتين الاولى حولها الحارس بصعوبة لركنية والثانية علت المقص الايسر للحارس بقليل، وتخللهما فرصة خيالية لعبد الفتاح الذي واجه المرمى والحارس وسدد بعيدا.
وفي الوقت الذي تناوب فيه الطرفان على الوصول الى المرميين بدأت لعبة طرح الاوراق البديلة من الجانبين سواء كان الهدف لتجريب العناصر او تنشيط طريقة الاداء.
اشرك الجهاز الفني البواب على حساب هايلن ومن ثم حل الدردور بدلا من ذيب، قبل ان يشترك عبدالله ذيب لحساب عبد الفتاح، والسلمان مكان بني عطية، فيما خرج عبد الحليم لاصابة طفيفة واشترك بدلا منه ياسين بخيت.
ورغم ما لجأ اليه الجهازان الفنيان هنا وهناك الا ان المحاولات المتبادلة لم تسهم بتغيير النتيجة ليستقر المنتخبان اخيرا عند التعادل الاول بينهما على امتداد مواجهاتهما حيث فاز كل منهما في مناسبتين على حساب الاخر.

حول قانونية المباراة
ما اشارت اليه «الرأي» امس حول عدم موافقة الاتحاد الاماراتي على اقامة المباراة دون الحصول على موافقة الاتحاد الاسيوي، دفع الاتحاد الاردني الى اجراء اتصالات عاجلة منذ صباح امس خصوصاً بعدما تأكد رسمياً من القرار الاماراتي، وان الاخير قام بارسال كتاب جديد الليلة قبل الماضية يؤكد اعتذاره عن اقامة المباراة على الملاعب الامارتية.
الاتحاد نجح بتأمين موافقة الاتحاد الاسيوي قبل انطلاق المباراة بنحو خمس ساعات، وبعدما تسلم الاتحاد الاماراتي الموافقة الرسمية من الاتحاد الاسيوي قام بتكليف طاقم تحكيمي لادارة المباراة.
وكان اسامة طلال مدير المنتخب ذكر لـ «الرأي» أمس ان الاتحادين الاماراتي والاسيوي وافقا على اقامة المباراة التي ادارها كذلك طاقما تحكيميا اماراتيا.
كما اشار انه سبق للاتحاد الاردني وان نسق مع الاتحاد الاسيوي على اقامة مباراة الامس منذ 14 الحالي، وما يؤكد ذلك هو ادراجها رسميا على اجندة الاتحاد الدولي كواحدة من المباريات الودية الدولية الموجودة ضمن الايام التي خصصها «فيفا» لذلك.
وردا على ما ورد على لسان امين عام الاتحاد الاماراتي يوسف عبدالله ونشرته «الرأي» امس حول عدم تلقي الاتحاد الاماراتي بعد الموافقات التي تؤكد حصول الاتحاد الاردني على اذن لاقامة المباراة، اكتفى طلال بالتعليق اترك الاجابة للاتحاد .
وحاولت «الرأي» التواصل مع امين سر الاتحاد خليل السالم للاجابة عن بقية تفاصيل القصة، الا ان اغلاق هاتفه النقال حال دون الوصول اليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الوطني (1) كوريا الشمالية (1) ودياً بكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة اردنية-
انتقل الى: