منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم   الأربعاء مارس 30, 2011 12:39 pm



الماتادور الأسباني والطاحونة الهولندية يوصلان الإطاحة بالخصوم

مدن وعواصم - وكالات - تغلب المنتخب الأسباني لكرة القدم على سوء أرضية الملعب وحقق فوزا ثمينا 3/1 على مضيفه الليتواني امس بستاد «داريوس جيرينو» بمدينة كاوناس ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اوروبا القادمة.
وعزز المنتخب الأسباني ، حامل لقبي أوروبا وكأس العالم 2010 ، موقعه في صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 15 نقطة من الفوز في جميع المباريات الخمس التي خاضها في التصفيات حتى الآن.
وتجمد رصيد المنتخب الليتواني عند أربع نقاط في المركز الرابع قبل الأخير في المجموعة وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الاسكتلندي.
وأنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه صانع اللعب تشافي هيرنانديز في الدقيقة 19.
وتعادل المنتخب الليتواني في الشوط الثاني بهدف سجله ماريوس ستاكيفيشيوس في الدقيقة 57 .
ولكن الماتادور الأسباني رد بقوة على مضيفه بهدفين أحرز أولهما تاداس كيانسكاس مدافع ليتوانيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 وأضاف خوان ماتا الهدف الآخر في الدقيقة 83 .

هولندا (5) - المجر (3)
اقترب منتخب هولندا من النهائيات عندما جدد فوزه على نظيره المجري بالتغلب عليه 5-3 امس في امستردام في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة وكانت هولندا سحقت المجر برباعية نظيفة السبت الماضي في بودابست.
وهو الفوز السادس على التوالي للمنتخب البرتقالي الذي عزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق 9 نقاط امام المجر والسويد التي تغلبت على مولدافيا 2-1 امس ايضا في سولنا.
وافتتحت هولندا التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 13 عندما تلقى فان بيرسي غير المراقب كرة من ركلة ركنية وهيأها على صدره من مسابفة قريبة قبل ان يطلقها بيمناه قوية على يمين الحارس مارتون فولوب.
ونجحت المجر في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر جيرجلي رودولف الذي قام بمجهود فردي رائع بالقرب من نقطة الزاوية وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية زاحفة ارتطمت بمدافعين هولنديين وعانقت الشباك (47).
ومنح قائد المجر مهاجم فولهام الانجليزي زولتان غيرا التقدم لمنتخب بلاده من تسديدة قوية بيسراه على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى اسكنها يمين الحارس ميشال فورم الذي اكتفى بمراقبتها بعينيه (50).
ودفع فان مارفيك بفان نيستلروي مكان فان بيرسي واندفعت هولندا بحثا عن التعادل بيد ان شباكها كادت ان تتلقى هدفا ثالثا لو نجح المهاجم 6 في متابعة كرة عرضية داخل المنطقة (58).
ونجح ويسلي شنايدر في ادراك التعادل عندما حاول القيام بلعبة مشتركة مع فان نيستلروي عند حافة المنطقة فارتطمت باحد المدافعين وتهيأت امامه داخلها فانفرد بالحارس فولوب وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (61).
وكان فان نيستلروي عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف الفوز للمنتخب البرتقالي عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من ديرك كاوت فسددها قوية بيمناه على يسار الحارس فولوب (73).
وردت المجر بعد دقيقتين مدركة التعادل عبر غيرا اثر تلقيه كرة في العمق فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لفورم (75).
ومنح كاوت التقدم مجددا لهولندا بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ابراهيم افلاي (78)، قبل ان يطمئن الجماهير بهدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده عندما حاول تمريرة عرضية عرضية الى فان نيستلروي داخل المنطقة لكنها خدعت الحارس فولوب وعانقت شباكه (81).

تركيا (2) - النمسا (0)
استعاد المنتخب التركي لكرة القدم توازنه على حساب ضيفه النمسوي بالفوز عليه 2-0 في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا. وسجل اردا توران (28) وجوكهان جونول (78) الهدفين.
وارتقت تركيا الى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين امام النمسا التي لعبت مباراة اقل، وبلجيكا التي تستضيف اذربيجان لاحقا، وبفارق 6 نقاط خلف المانيا المتصدرة والتي تغيب عن هذه الجولة. وهي الخسارة الاولى للنمسا في التصفيات مقابل فوزين وتعادل واحد.

السويد (2) - مولدافيا (1)
فاز المنتخب السويدي لكرة القدم بصعوبة على نظيره المولدوفي 2-0 امس في سولنا ضمن منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012. وانهت السويد الشوط الاول في صالحها بهدف وحيد سجله ميكايل لوستيغ (30)، وأهدر مهاجم ميلان زلاتان ابراهيموفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 43. وعزز سيباستيان لارسون تقدم السويد في الدقيقة 82، وسجل الكسندرو سوفوروف هدف الشرف للضيوف في الدقيقة الاخيرة.
وهو الفوز الثالث للسويد في التصفيات مقابل خسارة واحدة فارتقت الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف امام المجر التي تحل ضيفة على هولندا المتصدرة لاحقا، علما بان الاخيرين سيخوضان مباراتهما السادسة في التصفيات فيما لعبت السويد 4 مباريات فقط.
اما مولدافيا فتجمد رصيدها عند 6 نقاط في المركز الرابع من 5 مباريات.
وفي باقي المباريات فاز منتخب رومانيا لكرة القدم على ضيفه اللوكسمبورجي 3-1وتدين رومانيا بفوزها الى مهاجم فروينتينا الايطالي ادريان موتو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 24 و67 محولا تخلف اصحاب الارض بهدف مبكر للضيوف سجله لارس جيرسون في الدقيقة 22. واضاف لانيس زيتشو الهدف الثالث لرومانيا في الدقيقة 78.
وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 8 نقاط لكل من بيلاروسيا والبانيا و7 نقاط للبوسنة.
كما فازت التشيك على ليشتنشتاين 2-0 وسجل ميلان باروش (3) وميكال كادليتش (70) الهدفين.
الى ذلك عمق منتخب استونيا لكرة القدم جراح ضيفه الصربي عندما ارغمه على التعادل 1-1، وفشلت صربيا في الثأر لخسارتها امام استونيا بالذات 1-3 في الجولة الثالثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: