منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 «قشرة موز» تحيي الجدل حول العنصرية ضد البرازيليين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: «قشرة موز» تحيي الجدل حول العنصرية ضد البرازيليين   الأربعاء مارس 30, 2011 12:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نيمار يحلم باللعب مع تشيلسي

ريو دي جانيرو - د ب أ - أحيت قشرة موز ، ألقيت على ستاد «الإمارات» خلال المباراة الودية التي جمعت منتخبي البرازيل وأسكتلندا ، الجدل حول مظاهر العنصرية التي يتعرض لها لاعبو المنتخب اللاتيني في أوروبا.
وأجمعت الصحافة البرازيلية أمس على تفسير الواقعة بأنها إحدى صور ربط لاعبي الكرة المنحدرين من أصول سوداء بالقردة ، وأكدت أن هدف ذلك العمل العدائي كان المهاجم الشاب نيمار ، محرز هدفي فوز الفريق في المباراة التي أقيمت قبل ايام.
فذكرت صحيفة «أو جلوبو» على سبيل المثال أن لاعبين برازيليين آخرين تعرضوا لأعمال عنصرية في أوروبا في وقت سابق من الشهر الجاري.
وكان هدفا تلك الأعمال الظهير الأيسر المخضرم روبرتو كارلوس ، لاعب آنجي الروسي ، الذي أدان تعرضه للهجوم من جانب جماهير زينيت سان بطرسبرج خلال مباراة بين الفريقين في الدوري ، والشاب مارسيلو الذي يلعب في نفس مركزه مع ريال مدريد ، والذي اتهم جماهير أتلتيكو مدريد بنعته بـ»القرد» خلال مباراة «دربي» العاصمة في الدوري الأسباني.
وأكد نيمار نفسه واقعة العنصرية ، خلال ظهوره على قناة «سبورت تي في» البرازيلية ، والتي التقطت كاميراتها اللحظة التي قام فيها لاعب الوسط لوكاس بالتقاط قشرة الموز ، لكنها لم تلتقط اللحظة التي ألقيت فيها من المدرجات.
وقال :«أجواء العنصرية هذه محزنة للغاية. المرء يغادر بلاده وتحدث له أشياء مثل هذه. الأفضل عدم الحديث عن الأمر من الأساس ، فإنها قد تتحول إلى ما يشبه كرة الثلج».
بدوره ، كان لوكاس لاعب ليفربول الإنجليزي أكثر حسما ، عندما قال :»لم يعد هناك مكان للعنصرية في العالم. لكن أوروبا ، التي ينظر إليها على أنها العالم الأول ، هي المكان الذي يحدث فيه هذا النوع من العبث».
ومع ذلك ، فإن السلوك العنصري لم يتم تأكيده من جانب الشرطة الإنجليزية ، فيما نفاه الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم بصورة قاطعة.
وقال الاتحاد في بيان :»الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم ينفي تماما اتهامات نيمار حول تعرضه لهتافات عنصرية ... جماهير أسكتلندا معروفة بسلوكها الذي لا تشوبه شائبة».
ويقر الاتحاد الأسكتلندي بأن المهاجم البرازيلي قد تعرض لصفير استهجان خلال اللقاء ، لكنه يرجع ذلك إلى السلوك «غير الرياضي» للاعب.
وقال مسئول الشرطة لمراقبة اللقاء ، مارك شيران ، إن «سلوك الجماهير الأسكتلندية كان رفيعا. لم تحدث مشكلات من أي نوع داخل الاستاد».
وقال الاتحاد الأسكتلندي إنه سيجري اتصالات مع نظيره البرازيلي ومع الجهة المنظمة للقاء ، شركة كينتارو ، من أجل إبلاغه بشهادة شيران والاستياء الذي أصاب الجماهير إزاء الاتهامات.
ولم يكن الاستياء الناتج عن تلك الإهانات المفترضة كافيا رغم ذلك إلى دفع نيمار للرحيل سريعا عن أوروبا.
فمهاجم سانتوس لم يعد إلى البرازيل مع منتخب السامبا ، بل قضى يوما أكثر في لندن والسبب المعلن كان إجراء مقابلات مع قنوات تلفزيونية محلية.
بيد أن العديد من المواقع البرازيلية أكدت أن نيمار تناول العشاء بعد المباراة مع وكيل أعماله في أوروبا ، بيني زافي ، الذي يعمل أيضا مع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يعتقد بأنه يرغب في ضم اللاعب في آب المقبل.
نيمار: أحلم باللعب في «ستامفورد بريدج»
من ناحية أخرى ، أعلن نيمار عن رغبته في الانتقال لنادي تشيلسي في أقرب وقت، حيث وصف عملية انتقاله للفريق اللندني بالحلم الذي يتمنى تحقيقه، ذلك الأمر الذي قد يساعد مالك البلوز «أبراموفيتش» على جلب «روماريو الجديد» خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة.
وكان الملياردير الروسي قد تقدم بعرض لإدارة سانتوس الصيف الماضي قدره 25 مليون جنيه إسترليني نظير الحصول على خدمات المهاجم الصاعد بسرعة الصاروخ لكن الإدارة البرازيلية رفضت الموافقة على العرض بحجة ضعف المقابل المادي الذي لا يتناسب مع موهبة النجم البرازيلي الجديد.
وتوقعت الصحف الإنجليزية موافقة سانتوس على بيع نيمار لتشيلسي خاصة بعدما أبدى اللاعب مرونة في الذهاب إلى ستامفورد بريدج، وقال نيمار لقناة سكاي سبورتس البريطانية: «تشيلسي نادٍ كبير وحلم كل لاعب اللعب في تشيلسي، وإذا قُدر لي الانتقال لهذا النادي العظيم سأكون أسعد رجل في العالم».
ويعرف نيمار أنه لن يجد صعوبة في التأقلم على الأجواء الإنجليزية خاصة في ظل وجود مواطنيه «دافيد لويز و راميريز» في فريق غرب لندن، وتابع حديثه قائلاً: «في العام الماضي جلست مع عائلتي وتناقشنا في عرض تشيلسي، بصراحة الجميع وافق على العرض لكن المشكلة كانت في إدارة سانتوس التي رفضت بيعي».
وختم: «إذا تلقيت عرضاً هذا العام سأحاول مناقشة الأمر مع الإدارة، مؤكد هذه المرة لن يتكرر سيناريو العام الماضي».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«قشرة موز» تحيي الجدل حول العنصرية ضد البرازيليين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: