منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 ثلاث مواجهات في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: ثلاث مواجهات في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم اليوم   الإثنين أبريل 04, 2011 10:29 am




ساعة الحسم تدق
عمان - الرأي - تدق اليوم ساعة الحسم لدى قلوب نصف اندية المحترفين لكرة القدم في ثلاث مواجهات بذات الاهمية تعلن انطلاق الاسبوع التاسع عشر من دوري «المناصير».
في الحدث، لا صوت يعلو فوق صوت حديث مواجهة الوحدات متصدر الدوري برصيد (41) نقطة وضيفه الرمثا (22) عند الثامنة مساء على ستاد الملك عبدالله، فالوحدات بحاجة الى نقطة فقط للاعلان رسمياً عن استرداده للقب الدوري.
ويرتحل الفيصلي (29) الى ملعب الامير هاشم في الرمثا لملاقاة كفرسوم (12) عند الرابعة عصرا في محطة منتظرة بغايات مختلفة، في الوقت الذي يلتقي فيه الحسين (11) والجزيرة (15) على ارض ستاد الحسن في مباراة تحمل شعار الغريق يتمسك بقشة.
ويطوي غدا الاسبوع اوراقة باقامة لقائين، حيث يظهر لقاء شباب الاردن (29) والبقعة (27) عند السادسة مساء على ستاد الملك عبدالله فوق واجهة الاحداث نحو صراع المراكز، دون اغفال مشهد منشية بني حسن (25) والعربي (15) بنفس التوقيت على ستاد الامير محمد.


ستاد الملك عبدالله/ س 8 مساءً

الوحدات والرمثا .. نقطة وتنتهي الحكاية

عمان - عودة الدولة- لا تحتاج مواجهة الوحدات والرمثا عند الثامنة مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله في الاسبوع التاسع عشر من دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم أية مقدمات.
الاشارات كما وردت من المصدر تؤكد انها قمة في كل شيء، خصوصا بين فريقين اعتادا على خوض المناسبات الكبيرة لتبدو طرق المواجهة سالكة بين مشهدين يعشقان النهج الهجومي.
الوحدات متصدر لائحة الترتيب (41) نقطة يبحث عن انهاء الحكاية والظفر باللقب على اعتبار انه يحتاج نقطة وربما اقل لضمان ذلك، فيما الرمثا الذي يتمركز في وسط القائمة برصيد (22) يريد التقدم بانتظار قادم الايام.
في التفاصيل التي رصدتها «الرأي» قبل صافرة المواجهة، ومن قبيل المصادفة تواجد امس الاول في مقر اتحاد كرة القدم مدربا الطرفين عبدالله ابو زمع (الوحدات) ومراد الحوراني (الرمثا) وقد حضرا لتسلم شهادات التدريب الآسيوية للمستوى الاول، ودار بينهما حوار جاد اشبه بالرهان حمل في طياته النظرات الثاقبة بحثاً عن الفوز.
بالمناسبة.. بعد ان قام ابو زمع بمصافحة الحوراني والاطمئنان على احواله واخباره بحكم انهما لعبا معا في صفوف المنتخب الوطني سابقاً رد الحوراني على المصافحة: نتمنى للوحدات أن يحرز بطولة الدوري ولكن ليس عن طريق فريقنا، وهنا رد ابو زمع بصوت عالٍ على حديث مدرب الرمثا بصريح العبارة «الله يوفقك والملعب بيننا».

تشخيص فني
عن التشخيص الفني يوضح ابو زمع طبيعة المعادلة بقوله: منذ كنت لاعبا والمباريات امام الرمثا لها طابع خاص ومهم والجماهير تنظر اليها بأهمية قصوى لان تلك اللقاءات دائماً مفتوحة ولا يوجد فيها اسلوب دفاعي.
واشار مدرب الوحدات الى جاهزية فريقه «لا يوجد في عالم كرة القدم مباراة سهلة واخرى صعبة لان الفائز سيحصل على ثلاث نقاط وقمنا بالاستعداد لملاقاة الرمثا من خلال معسكر داخلي وتدريبات اخذت جانب التكتيك والخطط ونريد الفوز واتوقع ذلك».
ولدى سؤاله عن التفكير بالاستعجال الشديد لانهاء الدوري قبل (4) اسابيع من الختام اجاب: الهدف برمجة باقي الامور الخاصة باللاعبين والتفرغ الفكري لكأس الاتحاد الآسيوي.
الحوراني من جانبه ظهر جليا انه يرى المباراة اشبه بالنهائية بتصريحاته القوية «مواجهة مميزة بكافة اطيافها وابارك للوحدات باللقب مسبقاً لكن لن يكون ذلك على حساب عبور الرمثا وجاهزون للحدث المنتظر منه الاثارة بحضور الجماهير».
واعتبر مدرب الرمثا أن الوحدات ليس بالفريق القوي لانه افتقد ابرز لاعبيه المحترفين في الخارج حسن عبد الفتاح وعامر ذيب والمصاب احمد عبد الحليم كما أن حارسه الحالي محمود قنديل ليس مثل عامر شفيع على حد تعبيره.
وذكر مدرب الرمثا في الشأن ذاته: لا يوجد عندي كلام كثير اريد أن اقوله.. اكتبوا ما شئتم فأنا احترم الوحدات وجماهيره لكنني اريد الفوز وهذا حقي ولدينا خطوات نهدف منها التواجد في المقدمة.
اشارات ورسائل سبقت اللقاء.. منحت الضوء بانتظار مواجهة من العيار الثقيل في خضم الحديث عن التوقيت الصيفي وارتفاع الحرارة، ويبدو ان عنصر التشويش الاعلامي بين المدربين فيه مغزى عدم كشف باقي الامور الفنية..لكنه بالنهاية كما ورد من المصدر وبطبيعة الحال الوحدات والرمثا كتاب مفتوح ذو شؤون خاصة بدليل انهما - ابو زمع والحوراني - اتفقا على وجود دكة بدلاء تسد عن الغيابات.
وتبقى تتمة الحدث في قدرة عبدالله الزعبي حارس الرمثا ومحمود قنديل حارس الوحدات على وقف انطلاقات الخطوط الهجومية.. فلمن يبتسم الرابع من نيسان؟

قبل الصافرة
تشير ارقام الوحدات في الدوري الى انه حقق الفوز في (13) مباراة وتعادل مرتين وخسر واحدة بقرار اتحادي وسجل (30) هدف ودخل مرماه (12)، كما انه يعتمد على رأفت علي ومحمود شلباية، بينما الرمثا الذي اذا ذكر عنه الحديث يذكر حمزة الدردور ورامي سمارة، فاز في ستة لقاءات وتعادل في اربع وخسر (6) وسجل (13) ودخل مرماه (16).
الارقام فيها افضلية للوحدات بكافة معطياتها، والمباراة فيها ميزة اضافية للطرفين وهي انهما سيلعبان دون ضغوطات، والانباء الواردة تقول أن المواجهة ستحظى بحضور جماهيري كما هي العادة في محطات سابقة بين الطرفين.
التشكيلة المتوقعة للفريقين
الوحدات: (41) نقطة: محمود قنديل, باسم فتحي, احمد ابو حلاوة, محمد الدميري, محمد المحارمة، محمد جمال, رأفت علي, عيسى السباح, عامر ابو حويطي، محمود شلباية وفهد العتال.
الرمثا (22) نقطة: عبدالله الزعبي، شادي ذيابات، محمد ابو زريق، علي خويلة، محمد الداود، داود ابوالقاسم، رامي سمارة، عبدالحليم الحوراني، حمزة الدردور، موفق الاحمد وجاسم النويجي.
نتيجة الذهاب: فوز الوحدات 3/0 سجلها رأفت علي هدفين وعبد اللطيف البهداري.
الحكام: محمد أبولوم، أحمد مؤنس، أيمن عبيدات ومحمد الع









ستاد الأمير هاشم/ 4 عصراً

كفرسوم والفيصلي.. رغبة التقدم

الرمثا - ايهاب الشقران-تطغى رغبة التقدم نحو الامام على لقاء كفرسوم والفيصلي عند الرابعة عصر اليوم على ستاد الامير هاشم في اطار الاسبوع التاسع عشر لدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم.
الواقع على سلم الترتيب يظهر صعوبة الحال الذي يعيشه الفريقان اذ الفيصلي بطل النسخة الماضية يأمل ان تجري الرياح بما تشتهيه سفنه في اللحاق بالوحدات على أمل ان يتعثر الاخير، وكذلك تجاوز شباب الاردن الذي يتسابق معه على مركز الوصافة.
على الطرف الاخر يدرك كفرسوم ان شبح الهبوط ما زال يطارده وان اجتهاداته التي يبني عليها اماله قادرة على فعل الكثير في سبيل الحفاظ على وجوده بين اندية المحترفين.
حملت عبارات التفاؤل الصادرة من مدرب كفرسوم هاجم عبيدات الواقع الفعلي للفريق وسعيه الجاد لابقاء الفريق ضمن كوكبة اندية المحترفين من خلال الدعم المعنوي والنفسي للاعبين في ظل اكتمال الصفوف الى جانب رفع مستوى الاداء البدني والفني بالاضافة الى اللجوء الى اساليب التكتيك التي تضمن تحقيق الفوز.
عبيدات قال: نحترم قدرات الفيصلي وعناصرة، لكن وضعنا الحالي علينا القتال لضمان وتقديم اداء قوي يتماشى مع بقية المباريات.
يبرز في الاوراق الفنية للفريق حارسه هيثم بكار وسليمان العزام ومنتصر هياجنة وليث ومعتز عبيدات واحمد الشقران وعبدالله الزعبي وجوزيه.
وفي الوقت الذي تعذر فيه الاتصال براتب العوضات مدرب الفيصلي يبدو ان الامور في عرين الازرق غير مطمئنة في ظل عمليات الاحلال والتبديل بالجهاز الفني التي لاشك انها ستلقي بظلالها على اداء الفريق.

التشكيلة المتوقعة للفريقين
كفرسوم: هيثم البكار، بكر عبيدات، جيري برايت، عامر علي، غياث شطناوي، احمد الشقران، ليث عبيدات، عادل ابو هضيب، المعتز بالله قاسم، جوزيه، خيري الرفاعي.
الفيصلي: لؤي العمايرة، وسيم البزور، عبدالاله الحناحنة، محمد خميس، خالد سعد، قصي ابو عالية، بهاء عبدالرحمن، خليل بني عطية، عبدالهادي المحارمة، محمد خير، انس حجي.
نتيجة الذهاب: فوز الفيصلي (2/0).
الحكام: عبدالرزاق اللوزي، محمد عادل، يوسف إدريس وأشرف الخلايلة.

ستاد الحسن/6 مساءً

الحسين والجزيرة.. ظروف متشابهة

اربد - حسين صالح- يدخل الحسين والجزيرة اجواء المباراة التي تجمعهما على ستاد الحسن عند السادسة مساء اليوم في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم بظروف متشابهة.
الهدف هو الخروج من عنق الزجاجة لتحقيق الفوز والابتعاد خطوة
نحو منطقة الامان كون الفوز هو هاجس المدربين بل اركان اللعبة في الناديين.
المبارة صعبة ونتيجتها لا تخضع للتكهنات والاوراق مكشوفة لدى الجهاز الفني اسامة قاسم (الحسين) وخالدعوض (الجزيرة) والتخوف حاصل لان النتيجة لاتقبل القسمة على اثنين وان كان التعادل يخدم الجزيرة اكثر من الحسين لفترة قد تكون مقبولة.
اسامة قاسم المدير الفني لفريق الحسين يقول ان المباراة مهمة وصعبة والنظرة لتحقيق الفوز سيجعل المستوى الفني بعيدا عن الاداء لافتا ان فريقه عازم على الفوز وارضاء اركان اللعبة في النادي وسنعمل على الاستفادة من عاملي الارض والجمهور.
واشار الى ان وضع فريقه محرج «الحال ليس مانتمناه في الدوري والفريق في اتم جاهزية رغم غياب عمر العثامنة بداعي الايقاف والبديل جاهز».
من جانبه قال المدير الفني للجزيرة خالد عوض ان المباراة صعبة على الفريقين والمحرجة ايضا «الفوز مطلوب في تلك مباريات ونأمل ان يقدم اللاعبين المستوى الفني الذي يؤهلهم لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة واحترم اداء الحسين كفريق عريق مثله مثل الجزيرة الذي يعاني من نفس الظروف وليس لدينا غيابات».

التشكيلة المتوقعة للفريقين
الحسين (11) نقطة: محمد شطناوي, سمير قازان , عبدالله صلاح, حاتم بني هاني, علي عقاب, محمد علاونة, عصام رياحنة, مسعود المجرشي, انس شهابات, يزن شاتي, ومحمود رياحنة.
الجزيرة (15): حماد الاسمر, محمد الباشا, يونس اديسون, نضال الجنيدي, ماجد محمود, سالم العجالين, امجد الشعيبي, اشرف شتات, صالح الجوهري, لؤي عمران ورائد النواطير.
نتيجة الذهاب: التعادل 3/3.
الحكام: ناصر درويش، عيسى عماوي، وليد أبوحشيش وحسام الشرعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء المحسيري
عضو جديد
عضو جديد


انثى عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
العمر : 21
الموقع : الاردن - عمان

مُساهمةموضوع: رد: ثلاث مواجهات في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم اليوم   الأربعاء أغسطس 10, 2011 9:05 am

:rrr:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثلاث مواجهات في دوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: منتدى عشاق الوحدات-
انتقل الى: