منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 بيان رقم (3) .. (المارد) يضيـف الدوري للقبي كأس الكؤوس والدرع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: بيان رقم (3) .. (المارد) يضيـف الدوري للقبي كأس الكؤوس والدرع   الثلاثاء أبريل 05, 2011 10:47 am













اطل امس الوحدات مرتدياً ثوب البطولة قبل انتهاء موسم الدوري جاعلاً من «الاسبوع التاسع عشر» يوم فرح لأنصاره حيث فاز على الرمثا بهدفين دون رد في مواجهة شهدها ستاد الملك عبدالله بالقويسمة.
وكان الجزيرة فاز على الحسين 2/0 في المباراة التي اقيمت على ستاد الحسن في الوقت الذي تعادل فيه كفرسوم والفيصلي 2/2على ملعب الامير هاشم في الرمثا.
الوحدات طار برصيده ليبلغ44 نقطة موسعاً الفارق عن اقرب الفرق الفيصلي الذي يحمل 30 نقطة كما يحمل الرمثا 22 وكفرسوم 13 فيما الجزيرة 18 والحسين 11.
اليوم تقام مباراتان حيث يلتقي منشية بني حسن (25) والعربي (15) عند السادسة مساء على ستاد الامير محمد بالزرقاء وهو الوقت الذي يجمع شباب الاردن(29) والبقعة(27)على ستاد الملك عبدالله.

.. طلة بطل

الوحدات (2) الرمثا (0)

عمان - محمد الطوبل- أصدر أمس الوحدات بياناً رياضياً من أرض ستاد الملك عبد الله بالقويسمة بعد فوزه على الرمثا 2/0 حمل الرقم ثلاثة أعلن خلاله استعادة لقب دوري «المناصير» للمحترفين بكرة القدم بانتظار التتويج.
وحمل البيان توقيع اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الكرواتي دراجان تالايتش الذين سبق وأن أصدروا بياني كأس الكؤوس والدرع على أمل أن يظفروا بكأس الأردن أيضا لتكون الرباعية التاريخية الثانية.
واحتفل انصار الوحدات مع نجوم الفريق والجهازين الفني والإداري باللقب قبل أن تنطلق أحداث المباراة بنحو ساعتين بعد ان وصل الى مسامعهم نتيجة التعادل التي آلت اليها مباراة الفيصلي وكفرسوم الأمر الذي أكد «البيان» وحسم الموقف رسمياً وأزال أي نوع من الضغوطات قبل صافرة البداية في مشهد جمالي رائع.
وامتدت الاحتفالات الى ما بعد نهاية المباراة التي جاءت مثيرة رغم «شتوة نيسان» وقدم اللاعبون فيها مستوى طيب قبل ان يتبادلوا التهنئة بروح رياضية عالية كحال الجماهير التي هتفت للرمثا والوحدات على حد سواء.
وشهد مقر النادي أمس اكتظاظاً جماهيرياً ابتهاجا بالفوز الذي جاء قبل نهاية الدوري أربعة أسابيع ما يشكل فرصة امام الجهاز الفني للتفرغ لكأس الإتحاد الآسيوي بحثا عن أول لقب قاري.
اللقب هو الثاني عشر للوحدات بعد فوزه مواسم (1987، 1991، 1994، 1995، 1996، 1997، 2004-2005، 2006-2007، 2007-2008، 2008-2009) وأخيراً الموسم الحالي (2010-2011) فيما الفيصلي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بـ 30 لقباً.
وفي الحديث عن المباراة فإن البداية الرمثاوية لم تدم طويلاً وسرعان ما سحب الوحدات البساط بقيادة نجمه رأفت علي ومع مرور الوقت ظهر نوع من الإرتباك في الخطوط الخلفية استغله الوحدات وسجل هدفين خلال دقيقتين أنها بهما المشهد الأول.
وفي المشهد الثاني كانت المحاولات حاضرة من كلا الطرفين لكن دون ناتج حقيقي الأمر الذي أبقى الشباك هادئة على عكس المدرجات.
مثل الوحدات: (44) نقطة: مالك شلبية، عبد اللطيف البهداري، باسم فتحي، محمد المحارمة، محمد الدميري، محمد جمال (يحيى جمعة)، رأفت علي، عيسى السباح (فهد العتال)، أسامة أبو طعيمة، محمود شلباية، عامر أبو حويطي (مالك البرغوثي).
مثل الرمثا (22) نقطة: عبدالله الزعبي، شادي ذيابات (أمجد الفاضل)، محمد ابو زريق (محمد الداود)، صالح ذيابات، علي خويلة، عبد الحليم الحوراني، داود أبو القاسم، رامي سمارة، موفق الأحمد (عمر عبيدات)، حمزة الدردور، جاسم النويجي.

قصة الأهداف
د26: عكس رأفت كرة من قلب الميمنة باتجاه شلباية أخذها براحته وواجه المرمى وسدد داخل الشباك.
د28: تقدم رأفت بكرة ومررها ماكرة في العمق باتجاه الحويطي لعبها وفق الأصول لحظة خروج الحارس عانقت الشباك.

شريط الفرص
الوحدات
د16: عكس الدميري كرة عرضية على رأس شلباية ارتطمت بالمدافع على حساب ركنية.
د17: نفذ أبو طعيمة ركلة ركنية على رأس شلباية مرت بمحاذاة القائم.
د34: تقدم رأفت وحيداً بالكرة وعكسها على رأس شلباية لكن الزعبي كان حاضراً وأبعدها على حساب ركنية.
د54: عكس أبو طعيمة كرة باتجاه أبو حويطي أمام المرمى تعامل معها بصورة استعراضية مرت بسلام.
د77: سدد شلباية كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الزعبي.
د82: سدد البرغوثي كرة قوية أبعدها الزعبي أمام العتال فسدد من جديد لكن الزعبي ظهر مرة أخرى.

الرمثا
-د11: تقدم أبو القاسم بالكرة وسدد بقوة أبعدها شلبية لركنية.
د21: سدد سمارة كرة قوية بعيدة المدى أبعده شلبية بحضور.
د33: تخلص الدردور من المدافعين وسدد كرة قوية تصدى لها شلبية.
د85: سدد النويجي كرة من خارج المنطقة مرت فوق المرمى.

قرار وحالة
آثر الحكم محمد أبو لوم قيادة المباراة رغم إصابته في منطقة الرقبة بشد عضلي حيث تلقى حقنة علاجية قبل نحو ساعتين من إطلاق الصافرة.

الرسم التكتيكي
بدون مقدمات جاء الحوار بلغة هجومية صريحة بعيدأ عن الضغوطات، ذلك أن الأمور كانت محسومة للوحدات فيما الرمثا يبحث عن تقديم مباراة للذكرى بعيداً عن صراعات القمة والقاع.
حال الوحدات لم يحمل ما هو جديد فالتنفيذ الهجومي كان يمر عبر منطقة العمليات دائماً مع تنوع في الخيارات وشكلت الأطراف مصدر ثقل دائم زاد الضغط على مدافعي الرمثا وأربك الخطوط وتعددت الكرات داخل منطقة العمليات وبأزمان متسارعة دون فوراق كبيرة فاهتزت الشباك.
الرمثا لم يغامر رغم أن الشكل العام أظهر أنه يلعب بثلاثي في المقدمة لكن تشابه التنفيذ سواء بالتسديد البعيد أو محاولات الإختراق على فترات جعل الخطورة بمستوى ضعيف نسبياً، وبدا ان هناك مساحات فارغة خاصة في منطقة العمق جراء التقدم المبالغ دون عودة سريعة للتغطية.
تحركات الرمثا في المشهد الثاني كانت انضج والوصول لمناطق الوحدات كان أفضل لكن دون نهايات سعيدة وظهرت ورقة التبديلات وكانت مؤثرة لكن معاناة الفريق بقيت في أمور الإسناد خاصة في الحالة الدفاعية فالإندفاع الهجومي الذي يمتاز به الفريق كان هو الملازم للاداء.
الوحدات أجرى عدة تبديلات دون ان يتأثر الإطار العام، ورغم الهدوء النسبي في الجبهة الأمامية الى ان الخطورة بقيت حاضرة وبقوة جراء الإختراقات المتعددة وتبادل الادوار والمراكز في المناطق المؤثرة إلا أن الشباك لم تهتز من جديد وهذا هو الفرق.

أفضل لاعب
رأفت علي/الوحدات، لعب بصورة فاعلة في منطقة العمليات ووضع بصمته على كل كرة وصنع هدفي الفوز.

رؤية فنية
دراجان تالايتش/الوحدات: مبروك للوحدات والجماهير، استحقينا الفوز باللقب، وعملنا بجد وجنينا الثمار.. قطعت عهداً على نفسي بأن اللقب سيكون أخضر ونفذت ما وعدت به وهذا الأهم.
مراد الحوراني/الرمثا: نقولها بصراحة استحق الوحدات الفوز واستحقينا الخسارة قياسا بأداءنا بالشوط الأول تحديداً، ونبارك للوحدات اللقب.

الحكام
محمد أبولوم، أحمد مؤنس، أيمن عبيدات ومحمد العبادي.

ستاد عمان مرشح لاستضافة مباراة الوحدات والفيصلي
عمان - الرأي - بات ستاد عمان مرشحاً بقوة لاستضافة المباراة الختامية لبطولة دوري المحترفين لكرة القدم بين الوحدات والفيصلي 22 الجاري، وهي المباراة التي ستشهد مراسم تتويج الوحدات باللقب.
وفق مصدر من مدينة الحسين للشباب، قام أمس وفد من اتحاد كرة القدم برئاسة خليل السالم أمين السر العام بزيارة الملعب بهدف بحث امكانية اجراء المباراة عليه، وجرى خلال الزيارة التقدم بطلب رسمي الى فارس الناصر مدير المدينة حول تلك الغاية.
فهم ان الوفد خرج بتصورات تشير الى اكتمال جاهزية الملعب، ما عزز من امكانية اقامة المباراة على الملعب الذي اغلق منذ اكثر من عام ونصف بهدف اعادة زراعة الارضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان رقم (3) .. (المارد) يضيـف الدوري للقبي كأس الكؤوس والدرع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: منتدى عشاق الوحدات-
انتقل الى: