منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 الوحدات يتمتخر باللقب ..ويعلنها صراحة: هل من منافس ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: الوحدات يتمتخر باللقب ..ويعلنها صراحة: هل من منافس ؟   الثلاثاء أبريل 05, 2011 10:49 am




سجل يا تاريخ .. أغلى الألقاب بلون الربيع

عمان - عودة الدولة- عندما كان جمهور «الاخضر» يهتف فوق المدرجات الوحدات يريد منافس ساد الاعتقاد انها مجرد عبارة تردد، لكن الحقيقة غير ذلك.
بالتأكيد الليلة الماضية تحديداً كشفت القصة الخضراء نضارة وجمال الربيع .. حيث لم تكن أغنية البحث عن المنافس التي رددها جماهير «المارد» على المدرجات سوى رسالة من تحت الماء الى الجميع دون استثناء .. فاز الوحدات باللقب والشمس لا تغطى بغربال.. فاز لانه الافضل دون أن يختلف اثنان على الرواية بأن طلوع المصدار مرتفع ومن يريد أن يسلك ذلك الطريق فهو يحتاج الكثير من النقاط والاهداف وهذه كرة القدم تعطي من يعطيها وتذهب بصاحبها الى قمة الالق في مشهد السعادة.
«الرأي» ترصد تفاصيل الحكاية الخضراء من الالف الى الياء عبر اصحاب الاختصاص في مسيرة انتهت قبل ان ينهي الدوري اوراقه الزمنية.
مر على الوحدات في مسيرة الدوري تقلبات مثيرة وظروف استثنائية ومغادرة اوراق رابحة تمثلت بنجوم من فئة السبع نجوم لاسباب متفاوتة بين الاحتراف والاصابة والايقاف..لكن «الاخضر» كالعادة ضد الصدمات، ومن هنا كانت حكاية القمة من مبدأ -واثق الخطوة-.
الفرح الاخضر ليس وليد الصدفة.. بيد أنه سبق الموعد وقبل ثلاثة اسابيع من نهاية الاحداث..وعندما يفوز فريق ببطولة قبل تلك المدة الزمنية فهي رسالة بكافة الوسائل أن الوحدات حالة تستحق التوقف والاشادة في بطل يريد تكرار حكاية الرباعية من الالقاب والتي حصدها في موسم 2008-2009.
في تفاصيل الخبر، الوحدات بدأ الموسم بعلامة الامتياز عبر قوة ضاربة تمثلت بالحصول على بطولة الدرع ليتبعها بعد ذلك بكأس الكؤوس ويواصل انجازه بلقب دوري «المناصير» للمرة الثانية عشرة في تاريخه قبل أن يتفرغ لمحطة الدور قبل النهائي في كاس الاردن والاستحقاق الخارجي في كأس الاتحاد الآسيوي.
لم ينظر نجوم الوحدات وجهازهم الفني وادارتهم وجماهيرهم الى الوراء، كانوا يعرفون أن المضي في مقدمة الصفوف يعني التوجه الى القمة وهنا كانت الحروف تكتب نفسها وتعبر عن الحقيقة.
يقولون في الوحدات..»الاخضر» حصل على اللقب دون عناء..ذلك انه تفوق في كافة مبارياته الا واحدة خسرها بقرار اتحادي، لكن الوحدات عاد واثبت انه صاحب القرار النهائي في مسيرة البطولة ليعلن نهاية المسلسل ويؤكد انه البطل والمخرج في آن واحد.
المشهد لا يمكن وصفه..فريق جماعي فيه مواهب من الطراز الرفيع يتقدمهم نجم غير عادي يقود الالعاب كيفما يشاء اسمه رأفت علي، يمرر ويترك غيره يسجل ليفرض نفسه ابرز اسماء الدوري بالاضافة الى رفاقه الذين فرضوا انفسهم فوق سطح الاحداث ولسان حالهم يقول .. سجل يا تاريخ.

خوري: نحن فريق بطولات
نحن فريق بطولات وهذا ليس جديد» هكذا استهل رئيس النادي طارق خوري حديثه عن فوز الوحدات بالدوري وقال: اللقب مستحق لاننا الافضل منذ بداية الموسم، والفريق لعب بعقلية مريحة ساهمت في خطف اللقب ونحن اعتدنا على الفوز لان التفكير بغيره مرفوض.
ولفت خوري النظر الى انه كان يتمنى ان تكون مباراة فريقه امام الرمثا هي التي تحدد اللقب «لقاء الفيصلي وكفرسوم الذي انتهى بالتعادل انهى الدوري وتمنيت ان تكون مواجهة الرمثا مهمة في الحسابات لكنها تحولت الى مباراة احتفالية فقط لا غير».
وحول جائزة البطل التي ضمنها الوحدات والبالغة (80) الف دينار قال رئيس النادي: ان اللاعبين والجهاز الفني بذلوا جهودا مضاعفة ويستحقون المكافأة ونبارك للجماهير اللقب الغالي ونعدهم بمواصلة تحقيق الانجازات المتتالية.

ابو زمع يسرد التفاصيل
سرد مدرب الفريق عبدالله ابو زمع التفاصيل التي رافقت اللقب «عندما جئنا الى تدريب الفريق كانت في فترة بطولة الدرع ، وكنا ندرك اننا قادمون لاحراز البطولات لان العقد بين الادارة والجهاز الفني لموسم واحد ما يعني ذلك ان الهدف ليس بناء فريق وانما البحث عن التتويج».
وواصل ابو زمع الحديث: كانت بطولة الدرع بمثابة معسكر داخلي لكاس الكؤوس والدوري ونجحنا في احراز البطولتين (الدرع وكاس الكؤوس) ودخلنا الدوري بنسبة جاهزية 75% وما تبقى من النسبة كان عبارة عن حسابات اخرى حيث كنا نبلغ اللاعبين أن كل مباراة بطولة ويجب الفوز وتحقيق النقاط».
وكشف مدرب الوحدات النقاب عن تعليمات مشددة للفريق بتغيير عقلية كانت موجودة في السابق وهي اللعب والاداء على حساب الخط الخلفي «طبقا في هذا الموسم خطة جديدة تتمثل باشراك جميع اللاعبين في الجانبين الدفاعي والهجومي لتحقيق الفوز دون النظر للاداء وفي النهاية الاهداف هي التي تحرز النقاط وليس الفرص أو الكرات التي تصطدم بالقائم والعارضة وفي عالم كرة القدم ما الفائدة من تقديم عرض قوي طيلة التسعين دقيقة لتكون النتيجة التعادل أو الخسارة لذلك كان شعارنا الدفاع اولا والتسجيل ثانيا».
وعن اصعب لقاءات الدوري قال ابو زمع: مباراة شباب الاردن في الاياب التي انتهت بالتعادل السلبي كانت اصعب لقاءات الدوري بالنسبة لنا وكان هدفنا ان لا نخسر وعندما اطلق الحكم صافرة النهاية شعرت ان الدوري اصبح على الابواب بنسبة 80%.
ورغم الحديث عن وجود دكة بدلاء قادرة على سد الفراغات التي رافقت الفريق الا ان ابو زمع رآى ان غياب حسن عبد الفتاح وعامر ذيب وعامر شفيع وتبعهم احمد عبد الحليم كان مؤثراً لكن الوحدات استطاع التغلب على كافة المعيقات ليجني اللقب.
وذكر مدرب الوحدات ان المدير الفني دراجان اشترط منذ بداية الموسم اقامة معسكر داخلي للفريق لخلق الانسجام واجواء تقارب بين اللاعبين وهذا العامل مهم وذو فائدة كبيرة واكتشفنا اهميته في تعزيز جوانب كثيرة.
ورفض ابو زمع الحديث عن مستقبل الجهاز الفني الذي ينتهي يوم (26) ايار القادم لكنه امتدح المدير الفني بقوله: قد نبقى معا وقد نفترق لكن كلمة حق دون مجاملة هو مدرب كبير ومكسب الى ابعد الحدود، استفدت في حياتي من مدربين ولن انسى فضلهما علي وهما دراجان الذي علمني الصبر والتمارين والتكتيك التي تسبق المواجهات، كما انني حققت فوائد من الخبير محمود الجوهري في التعامل مع اللاعبين وحل مشاكلهم.
وختم مدرب الوحدات حديثه: اجمل شيء في الانجاز انه يأتي بعد تعب وتخطيط والاجمل من ذلك مواصلة الحفاظ عليه.

رواية ادارية
ويروي اداري الفريق مهدي ابو قشة ان الفوز في الدوري قبل الموعد منحنا ميزتين كانتا في الانتظار وهما اشراك باقي اللاعبين في الاسابيع المتبقية واراحة مجموعة في اطار التفكير ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي وفقا لرؤية الجهاز الفني.
واشار ابو قشة الى ان الوحدات فاز في البطولة بأقل جهد ممكن «احترام المنافس واجب لاننا نهدف الى تطور الكرة الاردنية والتوفيق من اللاعبين والجانب الاداري مكمل للفني ونحن سعداء باستعادة اللقب الغالي ونطمح للمحافظة على الاداء والسير بثبات وانجزنا مهمة ناجحة والفريق يستحق الاشادة على العطاء الذي يبشر بالتقدم في كافة الخطوط».
واعتبر اداري الوحدات ان الانجاز جاء ثمرة اخلاص الجميع للفريق الوحداتي الذي قدم صورة مشرقة لجماهيره التي واكبت الفريق حتى آخر محطة ما مهد لتحقيق الهدف المنشود.

رصد النجوم
رأفت علي: ابارك للجميع الانجاز والوحدات اثبت قدرته على الفوز وتحقيق طموحات وآمال انصاره ولن ننسى وقفة الجماهير التي نعتز بها وكنا على ثقة ان الدوري سيذهب لنا في النهاية لقدرة اللاعبين على العرض القوي الذي يذهب بنا في النهاية الى منصة التتويج.
محمود شلباية: الف مبروك ..اعيش اسعد ايامي لاني استعدت مستواي وقدرتي على التهديف كما ان فوز الوحدات باللقب يعني لي الكثير كأحد اللاعبين الذين تربوا في صفوفه والحمدلله فاللقب جاء لنا لاننا نستحقه.
محمود قنديل: رغم الصعوبات التي واجهتنا بين مرحلتي الذهاب والاياب فزنا والحمدلله انا وزملائي قدمنا المطلوب واسعدنا الجماهير وعندما ذدت عن المرمى ادركت معنى ان تكون حارس للوحدات وعلي واجب كبير ارجو ان اكون فعلته في اطار المساهمة بتحقيق الهدف.
محمد جمال: انجاز طبي ودافع معنوي يضاف للوحدات للظهور في البطولات الخارجية والمتمثلة بكأس الاتحاد الآسيوي ونعتزم اسعاد الجماهير على الصعيد الخارجي لان البطولات المحلية باتت في بيت الوحدات والاهم الاستحقاق الآسيوي.
مالك البرغوثي: لا استطيع وصف الفرحة بداخلي فأنا اعشق الوحدات واتيت اليه وساهمت باحراز اللقب مع زملائي لكنني واجهات صعوبة لانني العب مع فريقي فيه فريقين على مستوى عال، الاول داخل الملعب والثاني على دكة البدلاء وطالما هذا هو الوضع فلماذا لا يفوز الوحدات بكافة الالقاب؟.
اسامة ابو طعيمة: الوحدات غير، واحرزنا اللقب لاننا وضعناه نصب اعيننا وتحقق الهدف وفق الخطة المرسومة فنحن لا ننظر سوى للفوز ولا نبحث الا عن التتويج.
محمد المحارمة: حنكة الجهاز الفني وتوفيق اللاعبين يجعلاني اشعر ان موسم الرباعية في طريقه للتكرار ويبقى لدينا مهمة كأس الاتحاد الآسيوي لان الجماهير من حقها ان ترى فريقه الذي تحبه فوق القمة.

مشوار البطل
فاز الوحدات على منشية بني حسن 1/0 سجله احمد كشكش.
فاز على اليرموك 2/1 سجلها ابراهيم حلمي خطأ في مرماه وعبد اللطيف البهداري ولليرموك محمد العتيبي.
فاز على البقعة 2/0 بامضاء حسن عبد الفتاح ورأفت علي.
تعادل سلبيا دون اهداف مع كفرسوم.
فاز على شباب الاردن 3/1، محمود شلباية وحسن عبد الفتاح وفهد العتال ولشباب الاردن عمار الشرايدة.
فاز على الاهلي 1/0 بهدف احمد عبدالحليم.
فاز على الرمثا 3/0، رأفت علي هدفين وعبد اللطيف البهداري.
فاز على الجزيرة 5/1، محمود شلباية (3) واحمد كشكش وفهد العتال، وللجزيرة لؤي عمران.
فاز على الحسين 2/1، فهد العتال وحسن عبدالفتاح وللحسين علي عقاب.
فاز على الفيصلي 1/0، حسن عبد الفتاح.
تم تخسيره بقرار اتحادي امام منشية بني حسن 0/3.
فاز على اليرموك 1/0 سجله احمد عبد الحليم.
فاز على البقعة 3/2، محمود شلباية ورأفت علي وعامر ابو حويطي، وللبقعة محمود ابو عريضة ومحمد عبد الحليم.
فاز على كفرسوم 1/0 عبر محمود شلباية.
تعادل امام شباب الاردن سلبيا دون اهداف.
فاز على العربي 3/2، احمد عبد الحليم هدفين ومحمد جمال، وللعربي محمد البكار (2).
فاز على الرمثا 2/0 سجلهما محمود شلباية وعامر ابو حويطي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدات يتمتخر باللقب ..ويعلنها صراحة: هل من منافس ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: منتدى عشاق الوحدات-
انتقل الى: