منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: دوري أبطال أوروبا لكرة القدم   الأربعاء أبريل 06, 2011 3:48 pm

(زلزال الماني) بقوة خمس درجات يهز (حامل اللقب)


برلين - د ب ا - اقترب فريقا ريال مدريد الأسباني وشالكه الالماني من التأهل إلى المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق كل منهما فوزا مبهرا امس في ذهاب دور الثمانية للبطولة.
وفجر شالكه مفاجأة من العيار الثقيل وسحق إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب 5/2 فيما تغلب ريال مدريد على ضيفه توتنهام الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة.
وعانى إنتر ميلان وتوتنهام من نفس المصير ، حيث لعب كلاهما بنقص عددي ولكن توتنهام كان الأكثر تضررا بعد طرد مهاجمه الدولي بيتر كراوتش بعد مرور ربع ساعة لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية فيما تعرض الروماني كريستيان كييفو مدافع إنتر للطرد في الدقيقة 62 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
ولعب البرازيلي ايدو مهاجم شالكه والتوجولي ايمانويل اديبايور مهاجم ريال مدريد دور البطولة لفريقيهما اليوم ، بعد أن سجل كل منهما هدفين.
وعلى ملعب سانتياجو برنابيو افتتح اديبايور التسجيل لريال مدريد بعد مرور خمس دقائق وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 57 قبل أن يحرز الأرجنتيني انخيل دي ماريا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 72 .
وقبل دقيقتين على نهاية المباراة أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا رائعا لريال مدريد لتصبح فرصة الفريق كبيرة في العبور إلى المربع الذهبي.
وعلى ستاد جوزيبي ميازا فشل إنتر ميلان في الحفاظ على الهدف المبكر الذي تقدم به في الدقيقة الاولى عن طريق لاعب وسطه الصربي ديان ستانكوفيتش ، وتلقى الفريق هزيمة مخزية قد تدفع به إلى خارج أسوار البطولة.
ورد جويل ماتيب بهدف لشالكه في الدقيقة 17 ولكن دييجو ميليتو منح التقدم مرة أخرى لإنتر ميلان في الدقيقة 34 .
وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول أدرك إيدو التعادل لشالكه.
وسجل المهاجم الاسباني المخضرم راؤول جونزاليس الهدف الثالث لشالكه بعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني.
وزادت أوجاع إنتر ميلان في الدقيقة 57 بعد أن سجل مدافعه اندريا رانوكيا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
واستمر سوء الحظ في ملازمة الفريق الإيطالي بعد أن أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه كيفو في الدقيقة 63 .
واستغل شالكه النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وأحرز هدف خامس حمل توقيع إيدو في الدقيقة 75 .

أوزيل يحلم بـ »مكانة« زيدان‏

مدريد - د ب أ- يحلم الألماني الدولي مسعود أوزيل لاعب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بمحاكاة مثله الأعلى النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان ، كي يدخل سجلات كرة القدم كواحد من أفضل اللاعبين في التاريخ.
وقال أوزيل في حوار لوكالة الأنباء الألمانية :لا يزال أمامي عملا كبيرا كي أصبح مثل زيدان. فهو كان اللاعب المثالي بالنسبة لي ، حيث حقق العديد من الإنجازات في مسيرته. وأنا الآن أسير في الطريق الصحيح.
في سن الثانية والعشرين ، يعيش الألماني لحظة مفصلية في حياته. فبعد أن وقع في آب الماضي لريال مدريد ، تحول أوزيل إلى اللاعب الأبرز في صفوف نادي العاصمة الأسبانية الشهير ، الذي يراهن بعد تقلص آماله في بطولة الدوري على دوري الأبطال الأوروبي والفوز على برشلونة في نهائي بطولة كأس الملك.
ويؤكد الأرجنتيني خورخي فالدانو المدير العام لريال مدريد «مسعود أوزيل سيكون هنا رمز العقد المقبل لريال مدريد».
وفي المنتخب الألماني لا يزال هو «ميسي»، لكن هذا الاسم يذكر في ريال مدريد بشكل أكبر بالأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ، لذا ركز زملاؤه في الفريق على عينيه الجاحظتين ليطلقوا عليه اسم «نيمو» المقترن بالسمكة الشهيرة في عالم الرسوم المتحركة.
ويحذر أوزيل خلال المقابلة «أنا لم أحقق شيئا بعد... بالتأكيد أنا على الطريق الصحيح. وعندما وقعت للنادي كنت أدرك بالطبع قدراتي».
نبرة الصوت لا تزال كما هي تسمع بالكاد ، لكن محتوى الكلمات يزداد قوة. بين أوزيل الخجول والخائف من الميكروفونات قبل ستة أشهر وأوزيل الواثق الآن توجد 42 مباراة وعشرة أهداف و16 تمريرة هدف ، والكثير من التصفيق في استاد «سانتياجو برنابيو».
وتأقلم الألماني ، بسرعة مع الحياة في مدريد. ومع بداية نيسان ، أصبح يستمتع بالتنزه بملابس صيفية بين شرفات المطاعم الغالية في حيه ، حيث لا يعد أمرا صعبا العثور على لاعبي كرة أو نجوم تليفزيون أو رجال أعمال.
وبعد انتهاء علاقته بخطيبته أنا ماريا ، يعيش أوزيل وحده ، وهو ما لا يعني أنه وحيد. ويوضح مساعده شاهين شايسته «دائما هناك أناس يأتون لزيارته. أصدقاء وأقارب وحتى أنا كثيرا ما آتي».
ودائما ما يحب اللاعب إحاطة نفسه بذويه ، وربما كان ذلك أثرا من إرثه التركي الذي لا يزال حيا بداخله رغم أنه ينتمي إلى ثالث أجيال عائلته بألمانيا.
أما الدقة التي يصل بها إلى كل مواعيده فهي ألمانية خالصة ، وذلك المزيج حوله في بلاده إلى رمز للتعدد الثقافي وهو الثوب الذي يشعر بالراحة وهو يرتديه.
ويقول «بالتأكيد... يسعدني أنني قد تعرفت على كلتا الثقافتين».
وفيما يتعلق بالثقافة الإسبانية يمضي متخبطا بعض الشيء. فأغلب ما يسمع من موسيقى يظنه فلامنكو ، وإجادته للغة ليست كبيرة بعد رغم وجود معلم خاص. لكن المسألة ليست خطيرة ، وإذا ما مضت الأمور بصورة طبيعية ، لا تزال أمامه ستة أعوام على الأقل في عقده بأسبانيا لمعرفة المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسل كفاح العقرباوي



ذكر عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 03/11/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: دوري أبطال أوروبا لكرة القدم   الخميس نوفمبر 03, 2011 4:05 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: