منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 ممثلا الكرة الأردنية يداً بيد إلى الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: ممثلا الكرة الأردنية يداً بيد إلى الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي   الأربعاء مايو 11, 2011 1:08 pm

الوحدات يلعب في عمان.. والفيصلي يرتحل إلى أوزبكستان

عمان - الرأي - لحق الفيصلي بركب الوحدات وضمن تواجده في الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
تعادل الفيصلي أمس مع ضيفه دهوك العراقي على ستاد عمان 0/0 ليرفع الفريقين رصيدهما الى 11 نقطة وهو ذات الرقم الذي وصل اليه رصيد الجيش السوري بعد فوزه الكبير على مضيفه النصر الكويتي 4/0 ليكون الاحتكام الى التعليمات هو الفيصل في حسم التأهل الذي وضع دهوك في صدارة المجموعة الثالثة والفيصلي ثانياً وذلك بفارق الأهداف بين الفرق الثلاثة المتعادلة بالنقاط على اعتبار خروج النصر من «الحسابات» تبعا للتعليمات الآسيوية.
وبات أمام الفيصلي مواجهة صعبة مع ناساف كارشي الأوزبكي متصدر المجموعة الأولى تقام في أوزبكستان يوم 24 الجاري في حين يلعب دهوك مع الانصار اللبناني أو التلال اليمني وهو ما سيتضح اليوم حيث يحل الانصار ضيفا على ديمبو الهندي فيما يستضيف ناساف فريق التلال.
وفيما يتعلق بالوحدات الذي ضمن تأهله في وقت سابق متصدرا للمجموعة الرابعة، فقد تعادل أمس مع مستضيفه السويق العماني 1/1 على ملعب السيب ليعزز الوحدات رصيده بالنقطة 14 في حين تجمد رصيد السويق عند النقطة الثالثة.
ورافق الكويت الكويتي فريق الوحدات الى الدور الثاني بتغلبه على الطلبة العراقي 2/1 في اربيل ليرفع الكويت رصيد الى 10 نقاط في المركز الثاني في حين توقف الطلبة عند النقطة الخامسة.
ويستضيف الوحدات يوم 24 الجاري فريق الاتحاد السوري او شورتان الاوزبكي وهو ما سيتضح عقب ختام مباريات الدور الاول اليوم حيث يستضيف القادسية الكويتي متصدر المجموعة الثانية فريق الاتحاد في حين يحل شورتان ضيفا على الصقر اليمني، وبالنسبة للكويت فهو سيكون بمواجهة القادسية في لقاء كويتي كويتي.
ومنحت تعليمات الاتحاد الآسيوي للبطولة متصدر المجموعة فرصة اللعب على ارضه في الدور الثاني (دور16) والذي يقام عبر مواجهة واحدة فقط وهو الأمر الذي سيستفيد منه الوحدات في حين كان الفيصلي مطالباً بالفوز على دهوك للاستفادة من هذه الميزة لكنه ابقت أمر التأهل رهن التعليمات وباتت امامه مواجهة صعبة جداً خارج أرضه قياسا بقوة ونتائج الفريق الأوزبكي «ناساف».

الفيصلي (0) دهوك العراقي (0)

..زحف على البطون

عمان - لؤي العبادي
ونديم الظواهرة

اشبه بـ «الزحف على البطون»، تأهل أمس الفيصلي الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تعادله مع ضيفه دهوك العراقي سلبياً دون اهداف في مباراة جرت على ستاد عمان الدولي.
النتيجة التي انتهت عندها مواجهات الدور الاول للمجموعة الثالثة منحت دهوك الصدارة برصيد 11 نقطة، وكذلك اعطت الفيصلي فرصة العبور كوصيف للمجموعة بالرصيد ذاته، فيما لم يسعف الفوز الذي حققه الجيش السوري على النصر الكويتي 4/0 بمنحه أية فرصة للتأهل.
المباراة التي تابعها عدد كبير من الجماهير، شهدت افضلية للفيصلي على مدار شوطيها، ولكن دون ان تترجم الى أهداف، وقبل ان تنتهي المباراة صبت جماهير الفيصلي غضبها على ادارة النادي تعبيراً منها على عدم اقتناعها بالاداء الذي قدمه الفريق.
.. تبعاً للتعليمات
وتبعا للتعليمات ونتائج المجموعة فقد تصدر دهوك ترتيب المجموعة برصيد 11 نقاط من ست مباريات وبفارق المواجهات المباشرة أمام الفيصلي الثاني والجيش الثالث، في حين بقي رصيد النصر خالياً من النقاط.
وتساوت أندية دهوك والفيصلي والجيش في المواجهات المباشرة فيما بينها (5 نقاط لكل منها)، ولكن دهوك تأهل لتفوقه في فارق الأهداف بالمواجهات المباشرة وبواقع تسجيل 4 أهداف مقابل 3 في مرماه (+1)، في حين سجل الفيصلي 5 أهداف مقابل 5 في مرماه (0)، وسجل الجيش هدفين ودخل مرماه 3 (-1).
وفي الدور الثاني (دور الـ16) يلتقي دهوك مع ثاني المجموعة الأولى، في حين يلعب الفيصلي مع ناساف الأوزبكي الذي ضمن المركز الأول في المجموعة الأولى أيضاً.
يذكر أن نظام البطولة ينص على أن مباريات الدور الثاني (دور الـ16) تقام على نظام الخروج، وذلك من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.
مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد خميس، وسيم البزور (عبدالله العطار)، عبدالاله الحناحنة، معن ابو قديس، عصام مبيضين، بهاء عبد الرحمن، قصي ابو عالية (حاتم علي)، انس حجي، خليل بني عطية، عبد الهادي المحارمة.
مثل دهوك: عدي طالب، خالد مشير، عدنان عطية، زيد خلف، عصام ياسين، نديم كريم، اماد اسماعيل (نصرت الجمل)، ياسر رعد، جاسم سليمان (علي يوسف)، احمد صلاح (جاسم ماجي)، احمد مناجد.

شريط الفرص
الفيصلي
د.13: سدد بني عطية كرة ارتدت من المدافعين.
د.18: توغل الحناحنة من ميمنة الملعب وارسل كرة عرضية لبني عطية سددها خلفية رائعة تألق الحارس في ابعادها.
د.24: سدد الحناحنة كرة ارتدت من المدافع وصلت لبني عطية الذي سددها بأحضان الحارس.
د.48: ارسل مبيضين كرة عرضية سددها بني عطية على الطاير ارتمى الحارس لها.
د.57: عرضية من حجي وصلت رأسية لمبيضين وصلت امام بني عطية بمواجهة المرمى حاول متابعتها.
د.58: راوغ حجي المدافع ومرر كرة لبني عطية حاول الوصول للكرة التي امسكها الحارس.
د67: من موقف ثابت سدد حجي كرة قوية انبرى طالب حارس دهوك في التصدي لها.
د.70: كرة ثابتة بمواجهة المرمى مررها ابو عالية لحجي سددها بقوة ابعدها الحارس بصعوبة على دفعتين.
د.85: سدد بهاء كرة قوية من مسافة بعيدة ابعدها الحارس على دفعتين.

دهوك
د.31: كرة ثابثة وجدت رأسية مناجد تحولها بأحضان العمايرة.
د.65: عرضية لاسماعيل على رأس عطية ابعدها بأطراف اصابعه الى ركينة.
الرسم التكتيكي
بدا المنظومة التي دفع بها الفيصلي منذ انطلاقة المباراة تهدف لاحكام السيطرة قدر الامكان على منطقة العمليات، وهو ما جرى بالفعل بعد تواجد الخماسي مبيضين وبهاء وحجي وبني عطية وابو عالية، في الوقت الذي انيطت للمحارمة مهام التحرك في الواجهة الامامية.
الفيصلي كسب الحوار وفقا لهذا النهج، ولاحت لبني عطية اكثر من فرصة للتسجيل وعلى الطرف الاخر، لم يظهر الهجوم العراقي سوى في مناسبة واحدة بعدما تكسرت محاولات مناجد وسليمان واماد عند الحواجز التي شيدها البزور وخميس.
هذا ما كان عليه الشوط الاول، دون ان يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني الذي زادت فيه قبضة الفيصلي على مجريات المباراة، فبات الوصول الى مرمى الفريق العراقي طالب مفتوحا على اكثر من جبهة.
وفي الوقت الذي ظهر فيه ان دهوك يلعب من اجل التعادل كثف الفيصلي من محاولاته، لكن التمسك باساليب هجومية محددة تمثلت بالكرات الطويلة والعرضية من الاطراف كشف العديد من تلك المخططات، فانتهت كرات بني عطية وحجي وكذلك البدلاء اما في احضان الحارس او بمحيط المرمى.
اراد الفيصلي مع انقضاء الوقت الى النهاية، التسجيل وبدت العابه متسرعة نوعا ما وظهر واضحا الافتقار الى الخبرة، بينما ركز دهوك من جانبه اسلوبه واعتمد على الدفاع والهجوم المضاد وهو النهج الذي ابطل محاولات الفيصلي ولم يغير من النتيجة ايضا.

أفضل لاعب
بزغ نجم خليل بني عطية لاعب الفيصلي بشكل واضح خلال المباراة، سواء من خلال التحركات التي احدثها في الواجهة الامامية وكذلك صناعة الفرص العديدة التي لم تلق التوفيق في التسجيل.

رؤية الفنية
راتب العوضات/ الفيصلي: في البداية بدت علامات الانزعاج واضحة على المدير الفني للفيصلي لعدم اتضاح رؤية التعليمات له بعد التي تمنح الفيصلي التأهل، قبل ان يتيقن من تأهل الفيصلي ويبارك بهذا التأهل.
اكرم سلمان/ دهوك: المباراة كانت جيدة المستوى والفيصلي لعب وهاجم ولم يوفق بالتسجيل ونبارك لانفسنا التأهل كمتصدرين لهذه المجموعة.

الحكام
طاقم من بنجلادش بقيادة شمس طيب حسن، امينول ريبون ومحمد هالدر وعبد الحنان ميرون.


الحراحشة يستقيل

قدم لافي الحراحشة عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي استقالته.
وفق مصادر موثوقة أبلغ الحراحشة قرار استقالته الى نضال عطية أمين سر النادي عقب انتهاء مباراة امس دون ان يوضح الاسباب.

.. والعدوان
يعود مديراً للفريق

علمت «الرأي» أن مدير الفريق السابق للفيصلي ثامر العدوان تم اعادته لتولي المهمة.
كانت ادارة النادي سمت الاسبوع رمزي ابو السندس عوضا عن العدوان وسط تضارب الانباء أنه استقال أو أقيل، ما يعني أن ابو السندس لم يكمل سبعة ايام في المنصب.


الوحدات (1)
السويق العُماني (1)

..إيجابية

عمان - عودة الدولة

سيطر أمس التعادل الايجابي على لقاء الوحدات والسويق العُماني 1/1 على ستاد السيب في مسقط ضمن الجولة الاخيرة من الدور الاول في بطولة كأس الاتحاد الآسوي لكرة القدم.
النتيجة كانت إيجابية للطرفين لانهما كانا يبحثان عن الفوز وعدم الخسارة واتضح أن الاداء المفتوح الذي غلف عليه الحذر كان السبب المباشر في التعادل.
تقدم السويق في الحصة الاولى -في المباراة التي نقلتها شاشة الجزيرة-، قبل أن يعادله الوحدات في الدقائق الاخيرة من المباراة التي اقيمت لحساب المجموعة الرابعة، حيث رفع الوحدات رصيده الى النقطة (14) معززا صدارته، في الوقت الذي اضاف السويق النقطة الثالثة، وضمن نفس المجموعة نجح الكويت الكويتي في مرافقة الوحدات بعد تغلبه على مضيفه الطلبة العراقي 2/1 على ملعب فرانسو الحريري.
مثل الوحدات: مالك شلبية، محمد الدميري، احمد ابو حلاوة، عبداللطيف البهداري، احمد الياس، مالك البرغوثي، رامي الردايدة (مهند العزة)، عيسى السباح، احمد الشعلان (رأفت علي)، يحيى جمعة، فهد العتال (محمود شلباية).
مثل السويق: فايز الرشيدي (عبدالله العلوي)، عبدالله السعدي (سيف الصالحي) (مولداف اوين)، سعد سهيل، سامي العجمي، خميسكوا، حمود السعدي، خليل العلوي، سامي العجمي، والعبد النفلي، محسن صالح، ناصر رشيدي، ابراهيم الغيلاني.

قصة الهدفين
الوحدات
د87 كرة عرضية بالمقاس رفعها السباح طار خلفها البرغوثي وارسلها رأسية في الزاوية البعيدة لم يراها الرشيدي الا وهي تعانق الشباك.

السويق
د34 راوغ السعدي الياس ومرر كرة على حافة اجزاء سددها خليل العلوي على يسار شلبية الذي اكتفى بمتابعتها وهي تدخل الشباك.

شريط الفرص

الوحدات
د4 لعب العتال كرة مرت جانبية بعد مضايقته من المدافعين.
د25 سدد الردايدة كرة قوية اثر تمريرة شلباية ابعدها الرشيدي.
د27 اطلق الشعلان كرة وهو في مواجهة المرمى في العلالي.
د44 كرة قوية جدا ارسلها الدميري وجدت احضان الرشيدي يبعدها.
د57 كرة مباشرة سددها رأفت اصطدمت بالقائم.
د60 كرة طويلة من السباح لعبها شلباية برأسه امسكها الرشيدي.
د77 عاد شلباية وطار خلف كرة وارسلها رأسية مرت جانبية.
السويق
د11 ركنية رفعها الغيلاني لعبها محسن رأسية من فوق المرمى.
د27 تأخر العلوي داخل المنطقة ولعب كرة ارضية بجوار القائم.
د38 رفع العجمي كرة طويلة امسكها شلبية ببراعة.
د45 سدد صالح قوية اجتازت الجميع ومرت على يسار المرمى في الخارح.
د72 انفرد الصالحي داخل المنطقة وقطعها البهداري.
د82 ارسل العلوي كرة طويلة لم تجد متابعة امام شلبية.
85 راوغ حمود ومرر كرة تابعها شلبية وامسكها.

الرسم التكتيكي
الاشارات الاولية للقاء اوحت عدم اهمية النقاط المعنوية، لكن تحركات ثلاثي السويق السعدي والعجمي وصالح غيرت العنوان وادخلت المجريات في بوتقة الجدية قبل مغادرة العتال مصابا.
هدوء في منطقة وسط الوحدات، وبلا تهديد تحرك البرغوثي والسباح وجمعة وظهرت افضلية المضيف وأخطاء لدى الضيف في دقائق اتضح فيها المعاناة من الارهاق حتى ان ابو حلاوة والدميري تعبا من الكرات الشاردة والواردة وتعرض مرمى شلبية للضغط من العلوي والعجمي وعانى من الشرود الذهني خصوصا في الهدف الذي يتحمل مسؤوليته.
محاولات الوحدات العودة للمجريات قابله ابداع وحذر من الرشيدي ورفاقه قبل الذهاب الى الاستراحة وان كان شلباية تعرض للرقابة فور دخوله.
ورقة رأفت كانت عنوان الشوط الثاني، تغير الحال على فترات وتكررت عرضيات السباح ومتابعات البرغوثي قابله نزهة تسوق من السويق في منطقة العمق من الغيلاني والعجمي، بيد أن الصورة تغيرت وطغت الخشونة بلا اسباب في مباراة ارقامها لا تؤخر ولا تقدم.
بقيت طريقة اللعب 4-4-2 واستمرت الحكاية في مسلسل الاهدار خصوصا من شلباية ودخل العزة واظهر قدرات فنية عالية في المحاورة والصناعة حتى جاء الفرج عبر الموهوب البرغوثي في وقت مناسب وحاول بعدها الطرفين الفوز قبل ان تأتي صافرة الختام.

أفضل لاعب
عيسى السباح (الوحدات): رفع العديد من الكرات العرضية صوب المهاجمين وهرب من الرقابة كثيرا، وساهم بصناعة الفرص لزملائه وقطع هجمات المنافس قبل أن يصنع هدف التعادل.

رؤية فنية
عبدالله ابو زمع (الوحدات): قدمنا المطلوب وكان الهدف أن نخرج بدون خسارة واشركنا بعض الوجوه الشابة والجهاز الفني لم يفكر بالمباراة بل كان يركز على التفكير في لقاء الدور الثاني.
ابراهيم صومار(السويق): حدث مع الفريق بعض الاخطاء البسيطة التي حرمته من الحفاظ على الفوز ونجحنا في تقديم عرض طيب خصوصا في مرحلة الاياب من الدور الاول.

الحكام
طاقم من كوريا الجنوبية بقيادة لي مين هو، لي جونج مين، يوون كوان، السعودي مرعي العواجي وراقبها الاوزبكي عالم عارفوف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممثلا الكرة الأردنية يداً بيد إلى الدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: منتدى عشاق الوحدات-
انتقل الى: