منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 1.7 مليون طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammad AbuFares
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1306
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 22
الموقع : الاردن -عمان

مُساهمةموضوع: 1.7 مليون طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم    السبت سبتمبر 03, 2011 11:04 pm

1.7 مليون طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم


عمان – خالد الخواجا - يتوجه صباح اليوم ما يقارب 1.7 مليون طالب إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2011/2012 وسط جهود تبذلها الوزارة لاستيعاب الزيادة الطبيعية وانتقال طلبة الخاصة للحكومية.
وبحسب مدير التخطيط في وزارة التربية الدكتور محمد أبو غزلة أن الوزارة تبذل جهودا مضنية لاستيعاب الطلبة الجدد .
وأضاف أبو غزلة»أن عدد الطلبة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث وصل الى مليون و686الف طالب وطالبة سيشرف على تعليمهم أكثر من 100 ألف معلم ومعلمة منهم 25 ألفا في القطاع الخاص.
وحول استيعاب الطلبة الجدد بين ابو غزلة في تصريح الى «الراي» ان الزيادة الطبيعية للطلاب قد ارتفعت عن العام الماضي حيث وصلت الى 150 الف طالب في الوقت الذي كانت عليه في العام الماضي 147 الف طالب جديد.
واضاف ان العاصمة وقصبات المدن الرئيسية تتعرض لاكتظاظ الا ان الوزارة عملت على فتح غرفة طوارئ في الوزارة لحل هذه المشكلة حيث تم استيعابهم في غرف صفية ومدارس جديدة وتشعيب صفوف واستئجار مدارس وصلت الى 50 مدرسة وفتح العديد من الغرف الصفية وفق حاجة المنطقة وليس الرضوخ لمطالب وضغوط من اجل مصالح لا ترتقي الى دراسة اولية وتخطيط مسبق لحاجة تلك المنطقة.
وبين ابو غزلة بأنه تم استلام 13 مدرسة جديدة والتي قامت ببنائها منظمات دولية وسعتها تتراوح ما بين الف الى 800 طالب وطالبة وهذه كانت مساهمة كبيرة في حل مشكلة الاكتظاظ بشكل عام حيث تعاني مديرية عمان الرابعة من اكتظاظ شديد والتي وصل عدد طلبة الخاصة الذين انتقلوا اليها الى اكثر من ثمانية الاف طالب وطالبة .
وبين ابو غزلة ان العديد من الفرق المشكلة من الوزارة ستتوجه للميدان من اجل مساعدة مدراء التربية والتعليم في حل اية مشكلة تواجههم من بدء العام الدراسي الجديد من اليوم الاول.
وحول عدد المدارس المستأجرة بين أبو غزلة أن عدد المدارس المستأجرة قد ارتفع الى 900 مدرسة بعد أن كانت 860 مدرسة حيث أن الحاجة الطبيعية للتربية من المدارس سنويا هي 20 مدرسة في كل عام.
وحول وجود عدد كاف من المعلمين بين ابو غزلة بان التربية عينت اعدادا كبيرة من المعلمين والمعلمات وتم ايجاد كافة الخيارات لتوفير التخصصات النادرة وفتح ابواب التعيين المفتوح لها وتوفير الكتب المدرسية لكل طالب ووضعها على مقاعدهم وسيكون هناك برنامج جديد لطلبة الصف الأول في تعريف الطلبة على مرافق المدرسة العلمية والخدمية .
ويتوقع أن ينوف عدد الكتب التي سيتم توزيعها عن 22 مليون كتاب.
وتم التعميم على المديريات بضرورة توفير كتب الصفوف الأربعة الأولى بشكل مجموعات متكاملة ومغلفة على المقاعد الدراسية في اليوم الأول للعام الدراسي.
ورفدت الوزارة الميدان التربوي بحوالي 12 ألف كرسي ضمن خطة التزويد للعام الدراسي الحالي 2011 وما يقارب 6 آلاف مقعد مزدوج إضافة الى حوالي ألف كرسي مع طاولة للصف الأول الأساسي.
وستستأنف وزارة التربية والتعليم هذا العام تنفيذ مشروع التغذية المدرسية في عدد من المناطق التي حددتها الوزارة العام الماضي حيث من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع وتوزيع وجبة التغذية المدرسية على الطلبة في الحادي عشر من شهر ايلول الحالي.
ويستفيد من هذا المشروع الذي وضعت له مخصصات ضمن موازنة وزارة التربية والتعليم حوالي 115 ألف طالب وطالبة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sho3a3.alafdal.net
 
1.7 مليون طالب يتوجهون إلى المدارس اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: مكتبة شعاع الاحساس :: مكتبة طلاب العلم-
انتقل الى: