منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 المنتخب الوطني لكرة القدم إلى جانب ليبيا والسودان وفلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: المنتخب الوطني لكرة القدم إلى جانب ليبيا والسودان وفلسطين   الإثنين أكتوبر 31, 2011 8:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اسفرت قرعة مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب العربية التي تنطلق في الدوحة 9 كانون الاول المقبل عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات ليبيا وفلسطين والسودان.
وبحسب القرعة، ضمت المجموعة الاولى السعودية والكويت وعمان والصومال فيما جاء المنتخب قطري والعراقي والبحريني وسوري ضمن المجموعة الثانية.
وتبدأ منافسات كرة القدم في العاشر (10) من شهر كانون الاول وتستمر إلى الثالث والعشرين(23) من نفس الشهر، بإقامة المباراة النهائية.
وتقام جميع مباريات المجموعة الأولى في ملعب نادي السد الرياضي أما مباريات المجموعة الثانية، فسوف تقام في ملعب نادي الريان الرياضي، في حين يحتضن ملعب نادي الغرافة الرياضي مباريات المجموعة الثالثة.
وبحسب التصنيف الذي اصدرته اللجنة المنظمة للدورة، كان المنتخب الوطني الذي سيشارك بالرديف حل ضمن المستوى الثاني الذي ضم الى جانبه العراق والكويت، فيما ضم المستوى الاول قطر والسعودية وليبيا، وضم المستوى الثالث البحرين وعمان والسودان وضم المستوى الرابع سوريا وفلسطين والصومال.
كانت مراسم القرعة جرت بحضور الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية والأمين العام للجنة الأوليمبية القطرية ، وحسين سعيد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وسعيد جمعان الأمين العام، والدكتور محمد الشيخ الموفد الفني للاتحاد العربي لكرة القدم والذي قام بسحب القرعة، وحمد الهاجري منسق اللجنة المنظمة للدورة ،وعدد من الشخصيات الرياضية.

..المجموعة الثالثة بالميزان

عند تقليب أوراق المواجهات المباشرة بين منتخبات المجموعة الثالثة التي وقع فيها المنتخب الوطني، يظهر في المقام الاول ان «النشامى» سبق وان تواجه مع فرق مجموعته في مناسبات لا بأس بها.
مع ليبيا لعب المنتخب الوطني 6 مواجهات ودية، فاز فقط في واحدة وكانت بنتيجة 2/1 وتحديدا في الدوحة عام 1998، فيما بدأت المواجهات اصلا عام 1964 في الكويت ووقتها فاز المنتخب الليبي 5/2.
تقابل المنتخبان ايضا في بيروت في الدورة العربية 1997 وتعادلا 1/1، ثم تقابلا وديا في طرابلس في العام ذاته وانتهت كذلك بالتعادل 1/1، قبل ان يتواجها في الدوحة 1998 ويفوز المنتخب الوطني 2/1، بعد ذلك فاز المنتخب الليبي وديا عام 2004 1/0، واخيرا تقابلا في طرابلس في العام ذاته وفاز «الليبي» 1/0.
اما على صعيد المواجهات الاردنية الفلسطينية فقد تواجه الطرفان 7 مرات، بدأت عام 1998 وانتهت 1/1، ثم عام 1999 وفاز المنتخب الوطني 1/0، وفي العام ذاته لعبا مجددا وفاز المنتخب الوطني 4/1، وعادا للعب عام 2000 في الدوحة في التصفيات الاسيوية وفاز المنتخب الوطني 5/1، وفي عام 2002 تعادلا 1/1 وهي النتيجة نفسها التي ظهرت بينهما عام 2004، واخيرا تعادلا ايضا بالنتيجة ذاتها وديا في مدينة الرام الفلسطينية عام 2008.
وفي اطار مواجهات المنتخب الوطني مع السودان، لعب الطرفان فقط في مناسبتين اقيمتا عام 2002، الاولى في عمان وانتهت بالتعادل السلبي والثانية في الكويت وفاز فيها المنتخب الوطني 2/1.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب الوطني لكرة القدم إلى جانب ليبيا والسودان وفلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة اردنية-
انتقل الى: