منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 كأس اسبانيا: رحلة محفوفة بالمخاطر لريال الى ملقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كأس اسبانيا: رحلة محفوفة بالمخاطر لريال الى ملقة    الإثنين يناير 09, 2012 12:16 pm

يخوض ريال مدريد حامل اللقب مباراة الاياب في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم مع مضيفه ملقة غدا الثلاثاء, على وقع فوزه الصعب ذهابا 3-2 على ملعب "سانتياغو برنابيو" الاسبوع الماضي.

وكان ريال تأخر بهدفين في الشوط الاول امام ضيفه, قبل ان يرد بثلاثية في النصف الثاني من الشوط الثاني في غضون عشر دقائق عبر الالماني سامي خضيرة والارجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيمة.

لكن ريال مدريد, يعيش فترة رائعة راهنا, وفاز في 20 من مبارياته ال`21 الاخيرة, لذا لن تكون مهمة ملقة سهلة على ملعبه "لا روساليدا".

وقال خيسوس غوميز قائد ملقة الذي يشرف عليه التشيلي مانويل بيليغريني: "ستكون مواجهة صعبة لكن علينا ان نثق بانفسنا. رأينا العدد الكبير من المشاهدين, ونعلم انهم سيقفون الى جانبنا. اذا تقدمنا 2-صفر في برنابيو, يمكننا تكرار ذلك هنا".

ويخوض الفريق الملكي المباراة بعد فوزه الساحق على غرناطة 5-1 في الدوري المحلي, ما ابعده خمس نقاط في الصدارة عن غريمه التقليدي برشلونة.

وقال مهاجم الفريق الشاب خوسيه كايخون: "نحن ذاهبون الى ملعبهم وندرك انهم سيصعبون المهمة علينا, لكن هدفنا هو التأهل".

واعتبر مساعد المدرب ايتور كارانكا ان مهاجم الفريق الابيض الدولي الفرنسي كريم بنزيمة جاهز للمشاركة في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو, بعد تعرضه للاصابة في كاحله الايمن في مباراة غرناطة.

وسيشهد الدور ربع النهائي "كلاسيكو" محتمل بين ريال مدريد وبرشلونة وصيف النسخة الاخيرة, بحال تأهل الفريقين من دور ثمن النهائي, علما بان طريق برشلونة ستكون اسهل عندما يحل على اوساسونا الخميس المقبل بعد فوزه عليه 4-صفر على ملعب "كامب نو".

ويأمل برشلونة بطل الدوري واوروبا والعالم وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (25 اخرها عام 2009), ان يتخطى تعادله المخيب مع اسبانيول 1-1 امس الاحد في الدوري المحلي بعدما كان متقدما لغاية الدقائق الخمس الاخيرة من المباراة.

واعتبر لاعب وسط اوساسونا الايراني جواد نيكونام ان "الفوز على برشلونة مستحيل تقريبا",

وقال: "بصراحة, مواجهة برشلونة اصعب من مواجهة اي فريق اخر, والفوز عليه مستحيل تقريبا. يحافظون على الكرة كثيرا, ومن الصعب الفوز عليهم".

واضاف نيكونام (31 عاما): "لم يقف الحظ الى جانبنا عندما اوقعتنا القرعة ضدهم, لكن يشرفني ان اواجه فريقا كبيرا مثل برشلونة.

عليك ان تركض كثيرا عندما تواجههم". واوقعت القرعة فالنسيا الذي يبحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2008 والتاسع في تاريخه, مع اشبيلية في مباراة نارية.

في الطرف المقابل, تأمل اندية الصف الثاني المحافظة على نتائج الذهاب, عندما يحل ميرانديس (درجة ثالثة), الذي اخرج فياريال من الدور السابق, على راسينغ سانتاندر بعد فوزه عليه 2-صفر, والكوركون (درجة ثانية), الذي اقصى ريال مدريد منذ موسمين, على ليفانتي بعد فوزه عليه 2-1 وقرطبة (درجة ثانية) على اسبانيول بعدما تخطاه بالنتيجة عينها.

كما يلتقي الخميس اتلتيك بلباو حامل اللقب 23 مرة مع الباسيتي (درجة ثانية) الذي اقصى اتلتيكو مدريد من دور ال`32, بعد تعادلهما ذهابا بدون اهداف, ويحل ريال سوسييداد بطل 1987 على ريال مايوركا بطل 2003 بعد فوزه عليه 2-صفر.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: سبانيول ينتزع التعادل من برشلونة في الدوري الاسباني لكرة القدم   الإثنين يناير 09, 2012 12:23 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رشلونة (اسبانيا) (رويترز) - فشل برشلونة حامل اللقب في تقليص الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة الى ثلاث نقاط بعد تعادله 1-1 مع مضيفه اسبانيول يوم الاحد في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وبدا برشلونة في طريقه للفوز عندما تقدم في الدقيقة 16 عن طريق سيسك فابريجاس الذي رفع رصيده الى تسعة اهداف في الدوري هذا الموسم.

وقاوم اسبانيول ومنع بطل اسبانيا واوروبا من اضافة المزيد قبل ان يدرك التعادل عبر البديل الفارو فاسكويس بضربة رأس قبل اربع دقائق من نهاية اللقاء.

وسدد جيرار بيكي قلب دفاع برشلونة كرة اصطدمت بالعارضة قبل النهاية لكن حامل اللقب لم يتمكن من استعادة المقدمة.

ويملك برشلونة 38 نقطة من 17 مباراة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد الذي سحق ضيفه غرناطة 5-1 يوم السبت بفضل هدفين من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وفي وقت سابق يوم الأحد سجل البديل اريتز ادوريز هدفا قرب النهاية ليقود بلنسية لتحويل تأخره بهدفين والتعادل 2-2 مع مضيفه فياريال المتعثر.

وتقدم فياريال 2-صفر بحلول الدقيقة 18 عن طريق تسديدتين من ماركو روبن وجونزالو لكن الجزائري سفيان فغولي قلص الفارق لبلنسية قبل نهاية الشوط الاول.

واستغل ادوريز خطأ دفاعيا قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء ليتعادل لبلنسية الذي يملك 34 نقطة من 17 مباراة في المركز الثالث فيما ظل فياريال في منطقة الهبوط وله 16 نقطة.

وفي مباريات أخرى أقيمت يوم الاحد تلقت آمال اشبيلية في حجز احدى بطاقات المشاركة في البطولات الاوروبية الموسم القادم لطمة قوية بعد هزيمته 2-1 امام مضيفه رايو فايكانو ليتراجع الفريق بفارق نقطة واحدة عن ملقة صاحب المركز السادس.

وكانت هذه أول مباراة لخوسيه انطونيو رييس الجناح السابق لارسنال الانجليزي بعد عودته الى اشبيلية قادما من اتليتيكو مدريد الاسبوع الماضي.

وتعادل اتليتيك بيلباو بدون اهداف مع مضيفه خيتافي في رابع مباراة تنتهي بالتعادل السلبي في هذه الجولة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس اسبانيا: رحلة محفوفة بالمخاطر لريال الى ملقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: