منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 لوحدات يعلق مشاركته في كأس الاردن ويتهم جمهور الفيصلي بأنه "عنصري " ... اخبار البلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: لوحدات يعلق مشاركته في كأس الاردن ويتهم جمهور الفيصلي بأنه "عنصري " ... اخبار البلد   الأربعاء فبراير 01, 2012 5:17 pm


اخبار البلد_ خرج امس مجلس ادارة نادي الوحدات بمطلب يقضي بمقابلة سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم لنقل مطالب النادي على ضوء وقائع لقاء الفريق مع نظيره الفيصلي امس الاول في كأس الاردن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارىء الذي عقده مجلس الادارة مساء امس وبحث فيه عدداً من الامور المتعلقة بالمباراة.
وكان عدد من مجلس ادارة الوحدات برئاسة د. فهد البياري زار صباح امس مقر اتحاد كرة القدم والتقى امين السر خليل السالم، حيث لخص الوحدات مطالبه وفق تصريحات صحفية أكدها مصدر موثوق في الاتحاد بثلاثة محاور رئيسية دون التقدم بخطاب رسمي، وهي نقل مباراة الاياب من ستاد عمان الى ستاد الملك عبدالله بالقويسمة، واسناد مهمة ادارة اللقاء لحكام من الخارج، واخيراً ايقاف كافة مظاهر شغب الجماهير والهتافات المسيئة والاستفسار عن عدم اتخاذ الحكم لقرار ايقاف اللقاء الى جانب توضيح اسباب قيام ادارة مدينة الحسين للشباب بعرض اغاني خاصة للفيصلي بعد نهاية موقعة الذهاب.
ورغم ان المطالب التي عرضها عدد من اعضاء مجلس ادارة الوحدات على الاتحاد، الا ان الاجتماع المسائي لمجلس الادارة لم يؤكد هذه المطالب واكتفى بمطلب مقابلة رئيس الاتحاد.
وكان لقاء الذهاب الذي جرى على ستاد عمان واعتبر على ملعب الفيصلي، انتهى بفوز اصحاب الارض 2/1، حيث حمل في طياته التزاماً داخل الملعب و»انفلاتاً» على المدرجات، الامر الذي وثقه تقرير حكم اللقاء ومراقب المباراة بانتظار عرضه على اللجنة التأديبية اليوم.

.. رد الاتحاد
بدوره، اكد السالم انه تلقى اتصالاً من رئيس نادي الوحدات البياري طالب خلاله بلقاء مجلس الادارة مع سمو الامير علي دون الكشف عن اي تفاصيل.
وحول لقاء امين سر الاتحاد مع مجلس ادارة النادي صباح امس، اشار الى ان اللقاء كان ودياً وبحث خلاله بعض التفاصيل الخاصة بالمباراة.
واضاف: لم يتسلم الاتحاد اي طلب رسمي من الوحدات حول لقاء الذهاب أو الاياب، ولا يمكن التعليق على اي تصريحات صدرت من النادي طالما لم تصل لنا عبر قنوات رسمية، ومن هنا أؤكد ان جميع ترتيبات مباراة الاياب ستبقى على حالها، وما يخص هتافات الجماهير فهو من شأن اللجنة التأديبية.
وحول امكانية اقامة الاياب على ستاد الملك عبدالله، « الاتحاد اعلن سابقاً ان مباراتي الفيصلي والوحدات بكأس الاردن ستقام على ستاد عمان، ولا يمكن الحديث عن امكانية نقل اي لقاء طالما لم يقدم احد الفريقين طلباً رسمياً».
وعن مسألة استقدام حكام اجانب، « التعليمات واضحة وتتضمن ضرورة التقدم بطلب رسمي قبل 14 يوماً من موعد اللقاء، والنادي الذي يرغب باستقدام حكام اجانب يتحمل كافة المصاريف المترتبة، وانا هنا لا اعلن قراراً، بل اوضح تعليمات، وفي حال تقدم اي ناد رسمياً بهذا الطلب سنتدارس الموقف ونبحث امكانية تلبية طلبه وفقاً للظروف المتاحة».
وعلى صعيد مجريات لقاء الذهاب، اوضح السالم: بنظرة شخصية كانت المباراة طبيعية وكما نتمناها دائماً داخل الملعب، حيث غلبت الروح الرياضية على لاعبي الفريقين، لكن المظاهر المسيئة على المدرجات نالت من المشهد العام للكرة الاردنية، ومن المبكر الحديث عن ما يترتب على ذلك، فهو اختصاص اللجنة التأديبية التي تنظر بتقارير المباراة.

.. تقرير الحكام والتعليمات!
الى ذلك، تضمن تقرير حكم مباراة الذهاب توثيق مخالفات قام بها جمهورا الفيصلي والوحدات وتمثلت بالهتافات المسيئة، لكنها لم تشر الى اي مخالفات صدرت عن اللاعبين او الاداريين من كلا الجانبين بحسب مصدر موثوق.
وفي ظل المعطيات الحالية، وبحسب «ملف» جمهوري الناديين لدى «التأديبية»، ينتظر ان تصدر اللجنة قرارها اليوم بتغريم الفيصلي والوحدات (2000) دينار لكل منهما مع توجيه انذار ثالث ونهائي لكلا الفريقين في حال تكرار هذه المخالفة للمرة الرابعة.
وبحسب المصدر، في حال صدر عن جمهور اي من الفريقين ذات المخالفة مستقبلاً، يحق للجنة التأديبية التوصية بغرامة مالية مقرونة بعقوبة انضباطية تتراوح بين «نقل مباريات الفريق خارج ملعبه المعتمد ، خصم نقاط من الفريق ، اللعب من دون جمهور».
وحول عدم اتخاذ حكم لقاء الذهاب ناصر درويش قرار ايقاف المباراة لحظة سماع الهتافات والتي وثقها في تقريره، قال: التعليمات الجديدة لا توصي الحكم بايقاف المباراة في حال اطلاق الجمهور للهتافات المسيئة، بل يتوجب على الحكم ايقاف المباراة في حالات معينة ومنها اذا شعر الحكم ان تصرفات الجماهير تؤثر على سير اللقاء، لكن في المباراة المعنية لم تؤثر هذه التصرفات على مجريات اللقاء والذي انتهى بصورة طبيعية داخل الملعب، ويستحق الحكم الاشادة على كافة قراراته خلال اللقاء مع بعض الملاحظات الثانوية والتي لم تؤثر على مجرى المباراة او النتيجة.
وعلى صعيد التعليمات التي تخص انسحاب اي فريق من البطولة، « يترتب على ذلك تغريم النادي المنسحب من كأس الاردن (15) الف دينار الى جانب شطب نتائجه، والحالة هنا تختلف عن الانسحاب او تعليق المشاركة بالدوري والذي يترتب عليها تهبيط الفريق الى الدرجة الادنى».

.. قصة الأغاني
الحال يختلف هنا عن سابقه، فالمشهد التالي لم يصدر ان الجمهور او احد ادارة الفريقين، بل قام به المسؤول عن الاذاعة الداخلية لستاد عمان.
الواقعة التي رصدتها «الرأي» واحتجت عليها ادارة الوحدات شفهياً ظهرت بعد نهاية اللقاء، حيث تفاجأت ادارة «الفريق الضيف» ببث اغاني خاصة بالفيصلي على مكبرات الصوت وسط حماس الجماهير وتفاعلها بفوز فريقها، الامر الذي دفع الوحدات في زيارته للاتحاد لتقديم احتجاج شفهي.
مصدر موثوق بالاتحاد لخص احتجاج الوحدات، وقال: الاستهجان تركز على مدى قانونية بث اغاني لفريق على حساب اخر رغم ان طرفي اللقاء ناديان اردنيان، وحتى لو اقيم اللقاء اعتبارياً على ملعب الفيصلي، فادارة الوحدات اكدت انه لا يحق لادارة مدينة الحسين للشباب التصرف بمكبرات الصوت وتوظيفها لاطلاق احتفال بفوز فريق على اخر!
بدوره، اوضح مدير النشاط الرياضي في المدينة فوزان الجغبير تفاصيل القصة، وقال: بعد نهاية المباراة، وصلتنا توصيات بضرورة بث الاغاني الوطنية حتى تخرج كافة الجماهير من الملعب، ومع مغادرة مشجعي وادارة الوحدات للمدرجات، تفاجأت شخصياً بسماع اغنية خاصة بالفيصلي، الامر الذي دفعني للاتجاه مباشرة نحو غرفة التحكم الصوتية والتعامل مع الموقف مباشرة بايقاف بث الاغنية والعودة مباشرة الى الاهازيج الوطنية، وهو ما برره مسؤول التحكم في غرفة الاذاعة انه لم يكن يعلم بوجود اغنية تخص الفيصلي مع الشريط الذي وضعه على الهواء مباشرة والامر غير متعمد اطلاقا.
واكد ان مسؤولية ادارة المدينة دائماً هي تسير جميع المباريات التي تقام داخل اطارها، « نقف على مسافة واحدة من جميع الاندية وعلاقتنا طيبة مع الجميع، واي خطأ وقع غير مقصود سنحرص على عدم تكراره مستقبلاً».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لوحدات يعلق مشاركته في كأس الاردن ويتهم جمهور الفيصلي بأنه "عنصري " ... اخبار البلد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: منتدى عشاق الوحدات-
انتقل الى: