منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 العقدة و أسباب أخرى تدعو ريال مدريد للحذر في الإياب أمام سيسكا موسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
W7dat
عضو فعال
عضو فعال


ذكر عدد المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: العقدة و أسباب أخرى تدعو ريال مدريد للحذر في الإياب أمام سيسكا موسكو    الجمعة فبراير 24, 2012 6:46 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



استطاع الريال تحقيق نتيجة جيدة جداً بالتعادل الإيجابي خارج مدريد مع سسكا موسكو بهدف لمثله ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

من دون شك، يبدو الميرينجي هو المرشح الأوفر حظاً لبلوغ الدور الموالي من المسابقة الأوروبية العريقة بالنظر إلى فارق القدرات والمهارات بين عناصر الفريقين الإسباني والروسي بالإضافة إلى لعب لقاء الإياب على ملعبه "سانتياجو بيرنابيو"، ويكفي الفريق الملكي التعادل السلبي ليأخذ مكانه الطبيعي بين كبار القارة العجوز الثمانية.

ولكن رجال مورينيو لم يحصلوا على ورقة العبور بعد، وبما إن المفاجآت بتنا نراها كثيراً وبصفة مستمرة هذه الآونة !، فإن الريال عليه أن يحذر في لقاء الرابع عشر من مارس المقبل لستة أسباب:

1- شجاعة سلوتسكي

شجاعة ليونيد سلوتسكي قد تُعقد الأمور كثيراً على ريال مدريد في البيرنابيو علاوة على طموحه الكبير في إقصاء عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة من النسخة الجارية من دوري الأبطال.

الفني الروسي لم يَقنع بالخسارة الضيقة من الميرينجي بنتيجة 1-0 بعد دخول هدف كريستيانو رونالدو في الشوط الأول وهي نتيجة مقبولة جداً بالنظر إلى فارق الإمكانيات والخبرات بين الطرفين، ولكن صاحب الـ 40 عاماً انتهج خطة هجومية (4-3-3) في آخر الدقائق من عمر المباراة، كما أجرى تبديلين ممتازين بنزول كلٍ من هوندا وأوليسيه ما ساهم في تحسين المردود الهجومي للفريق الروسي، واستطاع الفريق المضيف بالفعل إدارك التعادل مع نهاية أحداث المقابلة.

لا أعتقد أن سلوتسكي سيُغامر ويلعب بطريقة هجومية أمام الريال في عقر داره، ولكنه لن تكون أقصى طموحاته الخروج بأقل الخسائر من لقاء البيرنابيو، بل سيحاول وبكل قوة الحفاظ على فرصه للتواجد ضمن الكبار في دور الثمانية.

2- براعة تشيقوف

سيرجي تشيقوف حارس مرمى سسكا موسكو قدم مباراة كبيرة جداً يوم الثلاثاء الماضي ضد ريال مدريد، وتصدى لأكثر من فرصة خطيرة عن طريق رونالدو ورفاقه، وبالتالي فإني أعتقد أن عناصر الميرينجي لن تجد زيارة شباك الحارس تشيقوف سهلة في الإياب وربما سيتعين على المدريديين خلق الكثير من الفرص أمام مرمى الفريق الروسي من أجل التسجيل.

3- ثقة هدف الثواني الأخيرة

اكتسب الفريق الروسي ثقة وشجاعة كبيرتين من خلال إدارك التعادل مع الريال في الثواني الأخيرة من عمر لقاء ملعب لوجنيكي، الأمر الذي ربما يساعد سسكا موسكو كثيراً في الإياب على عدم الانهيار نفسياً إذا ما بادر ريال مدريد بالتسجيل حيث سيكون لديهم أمل في تكرار ما فعلوه في الذهاب وتعديل النتيجة أمام العملاق المدريدي وهز شباك كاسياس، الأمر الذي كان صعب المنال على خصوم الميرينجي في دور المجموعات ولكن عناصر الفريق الروسي تمكنوا من زيارة شباك القديس لأول مرة في الشامبيونز ليج هذا الموسم.

4- نسخة 14 مارس أفضل

نسخة 14 مارس من فريق المدرب ليونيد سلوتسكي ستكون أفضل كثيراً من نسخة الذهاب حيث سيكون سسكا موسكو قد استعاد لياقة اللقاءات الرسمية في الدوري الروسي حيث سيكون قد واجه كلاً من زينيت سان بيترسبرج ودينامو موسكو. كذلك لاعب هام جداً في تشكيلة سسكا سيكون قد حصل على مساحة أكبر من الوقت من أجل التعافي وهو اللاعب الياباني كيتسوكي هوندا والذي ستكون مشاركته في لقاء الإياب كاملاً مؤثرة جداً بالنسبة لفريقه حيث افتقد الروس بوضوح للعقل المدبر في وسط الملعب خلال لقاء الثلاثاء الماضي ما مكن ألونسو ورفاقه من ربح أم المعارك دون صعوبات.

5- الضغوط على ريال مدريد

الكل يرشح ريال مدريد لبلوغ الدور الموالي على حساب سسكا موسكو، وبالتالي فإن الضغوط ستكون على المرينجي في الإياب ما قد يؤثر على تركيز اللاعبين أمام فريق ليس مطلوباً منه أكثر من تقديم عرض مشرف أمام متصدر الليجا وأحد المرشحين البارزين لنيل اللقب الأوروبي.

6- عقدة الأندية الإسبانية

أفضلية معنوية كبيرة سيدخل بها الفريق الروسي لقاء العودة ضد الريال وهي أنه لم يسبق لأي فريق إسباني سواء كان برشلونة، إشبيلية، ديبورتيفو لاكورونا أو حتى ريال مدريد أن تغلب على سسكا موسكو.

كما أن التعادل قد لايكون سيئاً بالنسبة لسسكا، حيث أن نتيجة 1-1 سوف تجعل الوقت يمتد إلى الشوطين الإضافيين ما سيمنح الفريق الزائر دفعة معنوية هائلة لأن ريال مدريد الفريق الكبير والذي يضم رونالدو وبنزيمة وغيرهم من الأسماء الرنانة لم يقدروا على انتزاع ورقة العبور في الوقت الأصلي رغم أن الملكي يخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، علاوة على أن أي تعادل إيجابي آخر سيصب في مصلحة سسكا موسكو وسيُقصي من خلاله رجال مورينيو الذين يحلمون بربح الشامبيونز العاشرة في تاريخ ريال مدريد.

الرجل الخاص جوزيه مورينيو تمكن من فك عقدة ليون الفرنسي الذي اعتاد على إقصاء ريال مدريد من دوري الأبطال، فهل سيتمكن الفني البرتغالي الشهير من فك عقدة الأندية الإسبانية .. سسكا موسكو ؟!.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العقدة و أسباب أخرى تدعو ريال مدريد للحذر في الإياب أمام سيسكا موسكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: منتدى الرياضة :: كرة قدم عربيه وعالمية-
انتقل الى: