منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 لغة البسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohammad AbuFares
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد المساهمات : 1306
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 22
الموقع : الاردن -عمان

مُساهمةموضوع: لغة البسك   الجمعة فبراير 05, 2010 11:13 pm

لغة البيسيك (BASIC) هي لغة متعددة الأغراض للمبرمجين المبتدئين واسمها اختصار لـ "Beginners All Purposes Symbolic Instruction Code". تم تطويرها سنة 1964 م وكانت تستند بشكل كبير على لغة الفورتران.

أكثر ما تميزت به لغة البيسيك هو سهولتها ويدين معظم المبرمجين ببداياتهم إلى لغة بيسيك. اشتهرت بيسك بأنها لغة مُفسرَة وليست مترجمة ويعتقد الكثيرون أنها بدأت مفسرة ولم تتم كتابة مترجمات لها إلا حديثا وذلك خطأ شائع لأن لغة بيسيك بدأت أساسا كلغة مترجمة.

و قد تطورت لغة بيسيك كثيرا منذ بدايتها إلى اليوم وبعد أن كانت لغة للمبتدئين وكتابة البرامج القصيرة أصبحت لغة احترافية يمكن استخدامها لكتابة برامج تجارية معقدة وعالية المستوى.

و يعود السبب الأساسى لانتشار بيسيك الكبير إلى اعتمادها كلغة الحواسيب المنزلية التي ازدهرت في الثمانينات. أما سبب تطورها واعتمادها كلغة احترافية فيعود بالأساس إلى مايكروسوفت ومترجمها كويك بيسيك QuickBASIC الذى أدخل البيسيك في مرحلة جديدة. وتطورت البيسيك بعد ذلك وكانت حجر الزاوية لمترجم Visual Basic الذى يعد الآن من أكثر الطرق شعبية لكتابة برامج ويندوز.(الا أنه ليس أفضلها).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sho3a3.alafdal.net
 
لغة البسك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: علوم وتكنولوجيا :: الحاسوب-
انتقل الى: