منتديات شعاع الاحساس

منتديات شعاع الاحساس


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

منتديات شعاع الاحساس ترحب بكم يسرنا انضمامكم لنا للتسجيل والاشتراك معنا تفضل بالدخول هنا وان كنت قد قمت بالتسجيل يمكنك الدخول من هنا ...وان كنت لا تعرف آلية التسجيل اضغط هنا   ننصحكم باستخدام متصفح موزيلا فيرفوكس لتحميل البرنامج من هنا ...


شاطر | 
 

 التهاب اللوزتين الحاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jadaan
عضو جيد
عضو جيد


عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/02/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: التهاب اللوزتين الحاد   الخميس فبراير 25, 2010 8:22 am

التهاب اللوزتين الحاد
الأعراض: حرارة عالية - صداع - مغص معوي - قيء - صعوبة شديدة في البلع - الغدد الليمفاوية بالرقبة تتضخم وتصبح مؤلمة - تورم اللوزتين بشكل واضح وتصبح كالكرة الحمراء المشتعلة في الحلق - قد يوجد صديد كبقع بيضاء على اللوزتين ((الكحة والعطس وانسداد الأنف غير موجود غالباً))




داء النفق الرُسغي
تعريف

هو اضطراب شائع، يسبب ألماً في اليد، ويحد من القدرة على استخدامها.
المسببات
يحدث نتيجة لضغط يتعرض له العصب المتوسط، الذي يمر عبر قناة تكونها عظام وأربطة الرُسغ. وتعرف هذه القناة باسم النفق الرُسغي. وهناك ظروف عديدة تؤدي الى ضيق النفق الرسغي، وبالتالي الى الضغط على العصب المتوسط، من بينها الإصابات : مثل كسور الرسغ، التهاب المفاصل الذي يفاقمه تورم الأوتار في النفق الرسغي، والحمل الذي يؤدي الى ازدياد سمك الأغشية الزليلية حول الأوتار، والشذوذ الغُددي مثل داء السكري واضطرابات الغدة الدرقية، كما أن العمل الذي يحتاح الى حركة متكررة من الرسغ قد يسبب داء النفق الرسغي.
الأعراض
تتضمن أعراضه ألماً وخدراً في الإبهام والسبابة والخنصر والبنصر. ويصحو العديد من الناس من نومهم ليلاً عندما تشتد لديهم هذه الأعراض. ويصاب بعض ضحايا المرض بالضعف في عضلات اليد إلى حد أنه قد تسقط منهم الأشياء التي يحملونها. وعادة ما تظهر الأعراض لدى ثني الرسغ خلال القيام بأفعال من قبيل قيادة السيارة أو حمل كتب أثناء القراءة.
وسائل العلاج
يعالج الأطباء هذا المرض من خلال محاولة علاج السبب الرئيسي المسبب له، ففي عدة حالات يستخدم الأطباء جبيرة للرسغ، ويصفون أدوية مضادة للالتهابات. وفي بعض الحالات يتم اللجوء للجراحة لتخفيف الألم ولمنع إصابة العصب الأوسط بتلف دائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التهاب اللوزتين الحاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شعاع الاحساس :: مكتبة شعاع الاحساس :: مكتبة طلاب العلم :: احياء-
انتقل الى: